الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الخارجية: عقد مؤتمر الحوار الاستراتيجي في حد ذاته يمثل استعادة لزخم العلاقات المصرية الأمريكية

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 10:06 م
سامح شكري
سامح شكري

قال وزير الخارجية سامح شكري إن مؤتمر الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر الذي شهد مؤتمرًا افتتاحيًا، مساء اليوم، وانعقاده في حد ذاته يعكس أو يعتبر مؤشر للاهتمام المتبادل من قبل الإدارة الأمريكية ومصر في استعادة زخم العلاقات المصرية الأمريكية والعمل على تحقيق المصالح المشتركة ومواجهة التحديات المشتركة.

مبينًا في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن المؤتمر يتيح الفرصة لحوار معمق في كافة مناحي العلاقة سواء على مستوى العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بها أو العلاقة فيما يخص قضايا المنطقة وحفظ أمنها.

وكشف وزير الخارجية أن المؤتمر تناول العديد من القضايا سواء الجلسة المنفردة قبل المؤتمر الافتتاحي أو الجلسة الموسعة بين أعضاء الوفدين، قائلًا: "تربطني بالوزير علاقة ممتدة وأعتبره صديق وأعتبره من الشخصيات المدركة لأهمية العلاقات المصرية الأمريكية وضرورة استمرار التعاون لخدمة مصالح البلدين".

وبدأ اليوم الإثنين مؤتمر الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر في العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور كلا من وزير الخارجية السفير سامح شكري ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكن، المقرر له يومي 8 و9 نوفمبر الجاري.

من المقرر أن يتضمن الحوار الاستراتيجي كافة أوجه علاقات التعاون الثنائي ومجالات العمل وتعزيزها خلال الفترة المقبلة، على ضوء العلاقات القوية بين البلدين.

يتناول الحوار أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في إطار مواصلة التشاور مع الجانب الأمريكي بشأن أبرز ملفات التعاون والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.