السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تامر حبيب يكشف تفاصيل أول مشروع مع ساندرا.. وعشقه للأفلام القصيرة

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 11:58 ص
تامر حبيب
تامر حبيب

كشف السيناريست تامر حبيب عن بدء كتابة سيناريو فيلم مع المخرجة ساندرا نشأت، وذلك عقب الإنتهاء من مهرجان الجونة السينمائي، ويعد هذا العمل اول تعاون بينه وبين ساندرا.

وقال حبيب في تصريحات صحفية على هامش تواجده في مهرجان الجونة السينمائي، "شهادتي في المهرجان مجروحة لأنه بتاعي يخصني، السنة دي أنا مبسوط أن المهرجان معمول بوعي شديد من الجمهور والمنظمين، كل العروض لابد من الالتزام بالكمامة، أدوات التعقيم في كل مكان، وتباعد اجتماعي في أماكن الجلوس".

وأكد حبيب أن المهرجان مبهج جداً، وأنه يعتبر نفسه محظوظاً لرؤيته 3 أفلام إلى الأن، وأشار إلى أن أحمد مالك قدم دوراً رائعاً في فيلم "حارس الذهب"، وأنه سعيد بأداءه، وشاهد حبيب فيلم "200 متر"، وفيلم "لن تثلج مجددا"، وأكد على أنه سيحضر عروض الأفلام القصيرة، وأن عروض الأفلام القصيرة هي من أهم مميزات المهرجان، وأنه يحب مشاهدتها، حيث أن الأفلام القصيرة ليست متاحة دوماً.

وفي سياق متصل، بدأت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء يوم الجمعة 23 أكتوبر، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، ويتضمن المهرجان هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، وفيلمين ضمن العروض الخاصة، هذان بلإضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي.