الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزارة النقل: تطبيق التذكرة الموحدة بخطوط المترو والمونوريل والقطار السريع

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 11:44 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدم المهندس خالد عطية رئيس شركة "ترانس اى تى" التابعة لوزارة النقل شرحا مفصلا حول تركيب البوابات الإلكترونية بمحطات القطارات على مستوى الجمهورية للتحكم والسيطرة، حيث أوضح أن إحدى الشركات التابعة للدولة فازت بتطوير 4 محطات رئيسية كمرحلة أولى وهى (القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدى جابر) .

جاء ذلك خلال حديثه على هامش افتتاح الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكى واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، بحضور الرئيس السيسى.

وأضاف أنه على التوازى تم تكليف شركة "ترانس اى تى" بتطوير محطة دمنهور كمحطة نموذجية بمنظومة محلية الصنع بالكامل بنسبة 70%، موضحا أن المنظومة تقدم للمواطن كافة المعلومات اللازمة من حيث مواعيد القطارات والأسعار والمقاعد الخالية.

وأشار إلى أن البوابات جاهزة وتتواكب مع جميع أنظمة مرافق المواصلات كمترو وقطاع النقل العام، لافتا إلى أن البوابة الإلكترونية تتحكم فى مرور المواطن وبذلك للمحافظة على إيرادات هيئة سكك الحديد.

ونوه بأن المنظومة بالكامل جاهزة للربط مع منظومة التذكرة الموحدة وكارت النقل الذكى بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة، مضيفا أن المرحلة الأولى من التذكرة الموحدة سيتم تطبيقها فى جميع خطوط المترو والمونوريل والقطار السريع والنقل العام داخل القاهرة.