الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صحيفة بريطانية تختار 3 مصريين ضمن "تشكيل القرن" في إفريقيا

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 12:50 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

اختارت صحيفة "Give Me Sport" البريطانية، 3 لاعبين مصريين في التشكيلة التاريخية لقارة إفريقيا، بينهم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي.

ووضعت الصحيفة البريطانية، عصام الحضري، مدرب حراس منتخب مصر الحالي، وحارس المنتخب السابق، على رأس التشكيلة التاريخية للقارة السمراء كأفضل حارس في تاريخ إفريقيا، كما اختارت وائل جمعة، مدير منتخب مصر الحالي ضمن خط الدفاع.

وجاءت التشكيلة التاريخية كالتالي.. حراسة المرمى: عصام الحضري (مصر)، الدفاع: صامويل كافور (غانا)، وائل جمعة (مصر)، كولو توريه (كوت ديفوار)، الوسط: ساديو ماني (السنغال)، عبيدي بيليه (غانا)، يايا توريه (كوت ديفوار)، محمد صلاح (مصر)، الهجوم: جورج وايا (ليبيريا)، ديديه دروجبا (كوت ديفوار)، صامويل إيتو (الكاميرون).

وفي وقت سابق، تواجد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، ومحمد شريف مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي، ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة "جول 50" لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، والتي يمنحها موقع "جول" العالمي كل عام.

وتم اختيار اللاعبين الـ 50 المرشحين لحصد الجائزة بناء على ما قدموه خلال العام، والأداء البارز خلال المواجهات الكبرى ومساهماتهم في جهود الفريق، كما يؤخذ بالاعتبار ما يقدمه اللاعبون على المستويين المحلي والدولي، مع فرقهم ومنتخبات بلادهم.

وسيتم منح الفرصة أمام الجماهير للمشاركة في إختيار الفائز بالجائزة، وذلك من خلال فتح باب التصويت في الفترة من 2 - 16 نوفمبر الجاري، وشملت قائمة "جول 50" لعام 2021 تواجد محمد صلاح، كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وليفاندوفسكي، كيفن دي بروين، وإرلينج هالاند، ونيمار، وبول بوجبا، وكيليان مبابي، وممفيس ديباي.