الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

قمة المناخ "كوب 26": العالم يسابق الزمن لوقف زحف التغيرات المناخية

السبت 30/أكتوبر/2021 - 09:44 م
قمة المناخ كوب 26:
قمة المناخ "كوب 26":

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن الانظار تتجه لقمة المناخ "كوب 26" التي تعقد في مدينة "جلاسجو" حيث تملك أهمية خاصة تعكسها نسبة الحضور التي تقدر بنحو 197 وفد من دول مختلفة بإجمالي 10 آلاف مشارك من أنحاء العالم".

تابعت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" قائلة: "العالم كله يترقب وينتظر هذه القمة كونها تضع خارطة طريق للمناخ وتغيراته المتسارعة حول العالم".

مبينة أن التغيرات المناخية باتت تهديدات مناخية والعالم يحاول أن يسبق الزمن لعبور تلك المتغيرات قائلة: "مصر تشارك بوفد كبير في هذه القمة على رأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث من المزمع أن تتولى مصر رئاسة الدورة القادمة "كوب 27" نيابة عن القارة الافريقية في مدينة شرم الشيخ وهي قمة مهمة جدا".

أوضحت الحديدي أن قمة العشرين التي أنهت أعمالها اليوم في العاصمة الايطالية روما أوصت بإجراءات أكثر صرامة لمواجهة التغيرات المناخية عبر تقليص الانبعاثات الحرارية قائلة: "لدينا تهديدات بالتغيرات المناخية قد تؤدي لكوارث طبيعية مثل جفاف الانهار وإختناقات كبرى بالاضافة لفيضانات والعالم يسابق الزمن لحصار تأثيرات تلك المتغيرات".

مشيرة إلى أن العالم يحاول أن يسابق الزمن لتقليل الانبعاثات وتصاعد درجات الحرارة بمتوسط درجة ونصف مقارنة بالمستهدف فيالسابق الذي كان يتجه لتخفيض الحارارة بموجب درجتين".

مشددة على أن مصر ستطرح رؤيتها في تلك القمة ورؤيتها الاستراتجية ضمن رؤية مصر 2030 قائلة: "أهمية مشاركة مصر هذه المرة أنها سوف تتسلم للقمة المقبلة".