الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزارة الزراعة تنفي استيراد شحنات موز فاسدة من الصومال

السبت 30/أكتوبر/2021 - 08:59 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بيانا نفت فيه ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول ورود شحنة موز فاسد من الصومال.

قالت الوزارة في بيانها: (تنفى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مصادر غير معلومة خبر كاذب مصحوب بفيديو يزعم ورود شحنة موز فاسد من الصومال تحتوي على أحد الديدان تسبب تسمم في المعدة ويدعو المواطنين الامتناع عن شراء وأكل الموز هذه الأيام وفقا لما جاء بالخبر الكاذب). 

أضافت: (وزارة الزراعة تؤكد عدم صحة هذا الخبر تماما جملة وتفصيلا وأنه لم يرد إلى مصر منذ بداية عام ٢٠٢١ وحتي الآن أي شحنات موز من الصومال).

وأوضحت الوزارة: (كما تؤكد على انه يتم فحص أي شحنات موز واردة من الخارج فحصا دقيقا من خلال لجان مشتركة من مفتشي الحجر الزراعي لضمان عدم وجود اي آفات تضر البيئة الزراعية ومفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي).

واختتمت وزارة الزراعة بيانها: (وتناشد وزارة الزراعة وسائل الإعلام المختلفة، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، والتي قد تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين).