الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

صدرنا اللكنة للعالم العربي.. كيف تسوق مصر لنفسها في إكسبو 2020 دبي؟

السبت 30/أكتوبر/2021 - 09:03 م
الدكتور أحمد مغاوري
الدكتور أحمد مغاوري

قال الدكتور أحمد مغاوري، المفوض العام لجناح مصر في إكسبو 2020 دبي، إن معرض إكسبو أشبه بكأس العالم تتقدم العديد من الدول وتتنافس لتستضيف هذا الحدث، تبني فنادق وتطوير المنطقة بأكملها لتستضيف الحدث، وهو أشبه بفاعليات تخاطب المستقبل.

أضاف مغاوري خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن معرض إكسبو 2029 دبي مقام تحت شعار "ترابط العقول لصنع المستقبل"، لافتا إلى أن المدينة مقسم لـ3 أحياء الحركة والاستدامة والفرص، ومصر موجودة في منطقة الفرص.

أوضح أن مصر تعرض للعالم ما لديها من رؤية وإمكانيات في الإقليم، لافتا إلى أن مصر يمكنها أن تصل البضائع لمناطق يصعب الوصول إليها، كما نقدم أنفسنا كدولة يمكنها تعميق صناعات معينة، يستفيدوا بوجودنا، كدولة لديها سوق مع دول عدد سكانها 1.8 مليار نسمة بدون جمارك. 

لفت إلى أن مصر لديها مدخل مهم في المعرض وهو توطين قوة مصر الناعمة، الثقافة والأدب والشعر،و المسرح، مردفا: "مصر تعودت تصدر لكنتها، لو تخيلنا أحد دولة في اقصى الشرق تخاطب دولة في أقصى الغرب لن يفهموا بعض لكن يلجأوا للكنة المصرية". 

أضاف أن الفاعليات ممتدة على مدار 6 شهور، وهي فاعليات تخص المرأة والبيئة والسياحة والاتصالات، كما أشار إلى أن هيئة قناة السويس عقدت ندوة كبيرة، وأجريت مناقشات على أعلى مستوى.

وأردف: "نتوقع 2 مليون زائر، لكن ربما يقل بسبب تأثير جائحة كوفيد 19، لكن مع ذلك يوجد تبادل وفود رجال الأعمال والحكومية، وفود من بيلاروسيا وكازخستان وجنوب إفريقيا".

ونوه إلى أن المعرض نظم حفلة للمطرب عمرو دياب.