الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس البرلمان المالطي يشيد بتطور العلاقات مع مصر

السبت 30/أكتوبر/2021 - 10:28 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت السفيرة ندى دراز، سفيرة جمهورية مصر العربية في مالطا، بمقر دار السكن، كلاً من رئيس البرلمان المالطي أنجلو فروجا، والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء للشئون المتوسطية أليكس تريجونا، ووزير الداخلية والأمن القومي بايرون كاميليري، ووزير المالية كلايد كاروانا، ووزيرة الإدماج وجودة الحياة جوليا فروجا بورتيللي، فضلاً عن رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مالطا د. إلينا جريك، وممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين سمر مظلوم، ومدير المكتب الإقليمي للمركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة للمتوسط جوليان سيمون، وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عملها في مالطا. 

أوضحت السفيرة ندى دراز أن غداء العمل تناول مجالات التعاون المختلفة بين مصر ومالطا وسبل تطويرها، والبناء على ما شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور خلال الأعوام الماضية على صعيد العلاقات الثنائية وفي الأطر متعددة الأطراف، وأشادت خلال المناسبة بالدور الذي تقوم به مالطا في تعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي. 

أضافت السفيرة أن رئيس البرلمان المالطي أشاد بالتطور الذي شهدته العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية، والذي يُمثِل قاعدة صلبة يجب البناء عليها لتحقيق المزيد من التعاون بين مصر ومالطا بما يخدم مصالح البلدين. كما تناول الوزراء بحسب مجالهم الأهمية التي تمثلها مصر بالنسبة لمالطا ليس فقط كركيزة للأمن والاستقرار في منطقة المتوسط وإنما كشريك يُمكِن الاعتماد عليه في مختلف المحافل التي تجمع البلدين.