الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مدربة كرة قدم: دعم الرئيس السيسي للمرأة أعطى لها دور أكبر بالرياضة

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 03:31 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت كابتن عفاف عزت، مدربة كرة قدم نسائية ولاعبة منتخب مصر سابقًا، إن الكرة النسائية كانت تواجه العديد من المشكلات قبل دعم القيادة السياسية وأغلب أولياء الأمور كانوا يعتقدون أنها بدون مستقبل وأن الدولة لا تهتم بها.

وأضافت لاعبة منتخب مصر سابقا، خلال استضافتها، مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن دعم الرئيس وتمكينه للمرأة بمختلف المجالات ومنها الرياضة ساهم في إعطاء أدوار أكبر للسيدات.

وأوضحت أنه تم إعطاء دورات تدريبية للسيدات وتم إعطاء دورة تدريبية للمدربات بالتعاون بين وزارة الرياضة والاتحاد النرويجي لكرة القدم والدولة ساعدت على تأهيل السيدات. 

في ذات الصدد، قالت كابتن عفاف عزت، مدربة كرة قدم نسائية ولاعبة منتخب مصر سابقا، إن حصول مصر على تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم سيدات، يعد إنجازًا كبيرًا وخطوة كبيرة للمستقبل، مشيرة إلى أن هذه البطولة سيشارك بها نادي وادي دجلة.

وأضافت لاعبة منتخب مصر سابقا، خلال استضافتها، مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أنه لأول مرة يتم تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات ويقع الاختيار على مصر، فهذه مسؤولية كبيرة.

وتوقعت أن يحقق فريق وادي دجلة تقدمًا كبيرًا في هذه البطولة التي ستستضيفها مصر، وتستضيف مصر أول نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية في الفترة من 5 إلى 19 نوفمبر المقبل بمشاركة 8 أندية تمثل عددًا من الدوريات القارية.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الإثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا، ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.