الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أسرار علاقة جمال عبدالناصر مع الفنان محمد فوزي.. ودور الإخوان فيها

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 07:05 م
جمال عبدالناصر ومحمد
جمال عبدالناصر ومحمد فوزي

أوضح المؤرخ الفني محمد شوقي أن كل ما يتم تدواله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من اضطهاد الزعيم جمال عبد الناصر للفنان محمد فوزي ما هو إلا أكذوبة إخوانية وادعاء ليس له أساس من الصحة، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية الدكتورة بسمة وهبه عبر قناة المحور في برنامج ٩٠ دقيقة. 

كشف محمد شوقي النقاب أن الزعيم جمال عبد الناصر أوفد عزيز صدقي، وزير الصناعة، مندوبا عنه في افتتاح مصنع الاسطوانات الذي أنشاءه محمد فوزي ١٩٥٨، والذي كانت تشاركه فيه كوكب الشرق أم كلثوم، والكل يعلم العلاقة الوطيدة بينها وبين الزعيم جمال عبد الناصر.

كما أوضح شوقي أن الفنان محمد فوزي أول من أيد ثورة يوليو وأول من نادى بقيام الفنانين بقطار الرحمة الذي كان يجوب محافظات مصر لجمع التبرعات لتسليح الجيش المصري عقب ثورة يوليو.

من ناحية أخرى تساءل المؤرخ الفني محمد شوقي لماذا يضطهد محمد فوزي؟.. هل لأنه لم يغني لجمال عبدالناصر، فقد غني له العمالقه أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم.

وكشف محمد شوقي أن الموسيقار محمد فوزي لأول مرة يدخل ساحات المحاكم أمام محمد عبد الوهاب بسبب أغنية ناصر حرية الذي طلب محمد فوزي بنفسه من الشاعر الغنائي حسين السيد أن يغنيها ولكن محمد عبدالوهاب استأثر بها وكان شهود فوزي على هذه الواقعة الموسيقار رياض السنباطي والموسيقار فريد الأطرش.

أوضح المؤرخ الفني في نهاية حديثه أن الزعيم جمال عبدالناصر أصدر يوم 9 ديسمبر 1965 قرارًا بعلاج محمد فوزي على نفقة الدولة.