الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نيوكاسل يونايتد يطلب من جماهيره عدم ارتداء الزي العربي

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 03:49 م
جماهير نيوكاسل ترتدي
جماهير نيوكاسل ترتدي الزي العربي

طلب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، اليوم الاربعاء، من مشجعيه عدم ارتداء الزي الخليجي مجدداً، موضحاً أن إرتداء هذا الزي قد يتسبب بالإساءة للآخرين.

وقال نادي نيوكاسل في بيان رسمي أصدره اليوم، "نطلب من المشجعين التوقف عن ارتداء الملابس العربية التقليدية وأغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط، لم يتعرض شخص من مجموعة الملاك الجدد للإهانة بأي شكل ولكن لا يزال هناك احتمال أن ارتداء هذا الأسلوب غير مناسب ثقافيًا وقد يتسبب في الإساءة للآخرين".

وأضاف "حضر عدد من المشجعين مؤخرًا ملعب سانت جيمس بارك وهم يرتدون أغطية للرأس وأردية ، إيذانًا باستيلاء صندوق الاستثمار العام السعودي على النادي"، م يتعرض أي شخص من بين مجموعة الملكية الجديدة للإهانة بأي شكل من الأشكال من ملابس المعجبين الذين اختاروا الاحتفال بهذه الطريقة، لقد كانت لفتة تم الاعتراف بها على أنها إيجابية ومرحبة في نيتها".

وتابع نادي نيوكاسل في بياته، "ومع ذلك، لا يزال هناك احتمال أن ارتداء هذا الأسلوب غير مناسب ثقافيا مع احتمالية وجود مخاطر التسبب في الإساءة للآخرين، يتم تشجيع جميع زوار النادي كما هو الحال دائما ، على ارتداء كل ما هو معتاد لثقافتهم أو دينهم والاستمرار في عكس المجتمعات والمجموعات المتعددة الثقافات الواسعة والغنية التي يستمد النادي دعمها منها بكل فخر".