الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محامى كريم بنزيما: موكلى لن يحضر المحاكمة

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 01:25 م
محامى بنزيما
محامى بنزيما

لن يحضر مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما المحاكمة التي بدأت اليوم الأربعاء، بتهمة ابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا في عام 2015، وأوضح محامي بنزيما، سيلفان كورميه، أنه سيتم الدفاع عن موقف اللاعب أمام محكمة فرساي، وهو أمر ينص عليه القانون الفرنسي.

وشارك بنزيما لليلة الماضية في مباراة لفريقه بدوري أبطال أوروبا في أوكرانيا أمام شاختار دونيتسك، وسيخوض فريقه يوم الأحد مباراة مهمة في الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) أمام برشلونة، وفي حالة إدانته، قد يُحكم على بنزيمة بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو.

وتسببت القضية في تشويه صورة بنزيما في بلاده وأبعدته عن منتخب "الديوك" 5 سنوات، خاصة خلال كأس أمم أوروبا 2016 وكأس العالم في روسيا الذي توجت به فرنسا، ويأتي ذلك في أفضل فترة في مسيرة المهاجم الكروية، حيث يبرز اسمه بين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في أواخر نوفمب المقبل.

ويستنكر القضاء تصرف بنزيمة لأنه كان في صالح المبتزين، عندما عرض على زميله أثناء معسكر للمنتخب الوطني في كليرفونتين في 6 أكتوبر 2015، مساعدة وسيط لحل المشكلة.

وبدأ كل شيء في عام 2014، عندما لجأ فالبوينا، لاعب فريق أولمبيك مرسيليا آنذاك، إلى خبير التكنولوجيا، أكسل أنجوت، لاستعادة البيانات من هاتف تالف، وعندئد حصل أنجوت على الفيديو.

ووضع أنجوت وشريكه المزعوم، مصطفى الزواوي، خطة لابتزاز اللاعب، واتصلوا بعدة أشخاص للضغط على فالبوينا، بما في ذلك صديق طفولة بنزيمة، كريم زناتي، الذي تحدث مع مهاجم الملكي وطلب تدخله، ولم يوافق فالبوينا على دفع أموال، وأبلغ الشرطة، التي سجلت مكالمات هاتفية للمتهمين.

وتم اعتقال بنزيمة لفترة وجيزة في نوفمبر 2015، وأقر في شهادته أنه تحدث مع فالبوينا خلال معسكر المنتخب الفرنسي، لكنه أكد أنه فعل ذلك بهدف وحيد هو مساعدته.