الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد السقا: الشغف الفني لم يمت يومًا لدي.. وبذاكر الدور زي التلميذ

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 10:40 م
أحمد السقا
أحمد السقا

قال الفنان أحمد السقا الحائز على جائزة الانجاز الابداعي على هامش جوائز فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة أنها لها أهمية خاصة بالنسبة له لانه كما جرت العادة أن يحصل الفنان على تكريم أو جائزة عن مشاوره الفني في كبره أو بعد وفاته حيث يتم تكريمه.

تابع السقا في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلا: "لكن عندما يأتي التكريم في عمر صغيرة يشعر الانسان بالمسؤولية وكأني متخرج من الاكاديمية للتو، وبيخبلي أمبير العداد يرجع من الزيرو لنفكر ماذا سنفعل في المستقبل؟ صحيح مرحلة صعبة لكنها ممتعة في ذات الوقت".

ضرب السقا مثلا قائلا: "صعوبتها في سهولتها والعكس"، وكشف أن الشغف الفني لم يمت يوما في مسيرتي الفنية قائلا: "اقسم بالله لما ببقى نازل أعمل دور مهم وأنا حابه أول يوم وفي ساعة أول لحظة تصوير بتبقى رجلي بتخبط في بعضيها وكأنها أول مرة وبقي يرتعش وإيدي مهتزة، عشان كده لسة لحد دلوقتي حاسس إني تلميذ بفضل متوتر لحد ما يحصل التدفق الفني".

أوضح أنه بعد كل هذه السنوات لازال حريصا على مذاكرة ودراسة الادوار وكأنها أول مرة قائلا: "يعيش المعلم ويتعلم طول الوقت لسه بذاكر الشخصية ودي بتبقى أكتر فترة ذهنية مرهقة وأنا بلم تفاصيل كل شخصية بعملها ببقى عاوز أعرف بيضحك إزاي وبياكل إزاي عشان أكون كيان قبل خوض الدور بشخصيتها لازم أتفرج عليها الاول في خيالي لحد ما تقمصها وعفريتها يلبسني".