الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كومان: مستقبل برشلونة في دوري أبطال أوروبا على المحك

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 04:17 م
كومان مدرب برشلونة
كومان مدرب برشلونة

اعترف الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء، بأن مواجهة دينامو كييف الأوكراني المقررة غداً الأربعاء، على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ستكون حاسمة بالنسبة للفريق، بعدما خسر في الجولتين الماضيتين أمام بايرن ميونخ وبنفيكا.

قال كومان في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، "غداً سيكون مستقبلنا في دوري الأبطال محل اختبار. إذا أردنا التأهل إلى المرحلة التالية، فلا خيار أمامنا سوى تسجيل النقاط، نحن نعرف جيداً ما يتعين علينا القيام به".

وفي ظل أهمية هذه المباراة، أشار المدرب الهولندي إلى أن "هناك لاعبين ذوي خبرة كبيرة عليهم أن يكونوا قدوة في هذا النوع من المباريات".
وتابع قائلا "بالإضافة إلى ذلك، أظهر الشباب أنهم قادرون على تحمل ضغط اللعب في برشلونة. لقد خاضوا بالفعل مباريات مهمة، معنا ومع منتخباتهم الوطنية"، ومن بين هؤلاء، هناك البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي عاد ليهز الشباك يوم الأحد الماضي أمام فالنسيا بعد عودته من الإصابة.

وقال كومان عنه "لقد تعرض للإصابة لفترة طويلة وعليه أن يتحسن بدنيا. إنه يتمتع بالجودة وهناك منافسة في وسط الملعب، وهو لاعب مهم للمباريات القادمة".

وعلى الرغم من إدراكه لأهمية مباراة الغد، ذكر بأنه "من الضروري التفكير في الحالة البدنية لبعض اللاعبين"، وفي هذا الإطار أشار إلى أنه "من المستحيل أن يلعب أنسو فاتي ثلاث مباريات كاملة في سبعة أيام".

ولدى سؤاله عما إذا كان برشلونة لا يزال فريقا قادرا على المنافسة في دوري الأبطال، قال "المنافسة، نعم لكن لا يمكن أن يطلب منا أحد الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا، تعافي المصابين سيساعدنا".

وأقر المدرب الهولندي بأن "الفرق الكبيرة تحسنت كثيراً في حين انخفض مستوى برشلونة في السنوات الأربع الماضية" في هذه البطولة الأوروبية.

وقال "لا يمكنني إبداء رأيي إلا فيما يخص الفترة التي بدأت منذ وصولي، لكن من الواضح أن هناك فرقا لديها تشكيلة أساسية ولاعبين بدلاء ووضع اقتصادي أفضل".