السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أحمد عمر هاشم يكشف تفاصيل حواره مع الرئيس السيسي

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 09:52 م
أحمد عمر هاشم والرئيس
أحمد عمر هاشم والرئيس

قال الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي للعلماء، اليوم الأحد، خلال احتفالية المولد النبوي، لأنهم يقومون بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وكان رئيس الجمهورية ينشد من جميع الدوائر العلمية والدوائر الإسلامية والمؤسسات الدينية أن تضاعف الجهود لبناء وعي يسلم المجتمع فيه من فكر ظلامي يهدد الأمن والاستقرار.

حول تفاصيل الحوار الذي دار بينه ورئيس الجمهورية اليوم، قال: "حوار محبة وتقدير وإجلال واحترام، أبادله حبا بحب ووفاء بوفاء وتقدير بتقدير ويجب أن نتعاون في المهمة التزاما بتعاليم ديننا وتماشيا مع منهج الرئيس السيسي أكرمه الله لأنه يغار على وطنه وأمته ودينه وعقيده، وبالتالي ما كان من أحاديث فهو يدعو إلى الدعم والثقة وبناء الثقة والوعي ونشر الوعي والكلمة الصحيحة وتصحيح المفاهيم الخاطئة".

أضاف هاشم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، الذي يعرض عبر شاشة "المحور": "رغم ما بذلناه فإن الأمر يحتاج إلى مضاعفة الجهود حتى نقضي على هذا الفكر تماما الذي لا يتماشى مع الإسلام ولا يقره الدين، لأن رسول الإسلام قال عنه رب العزة ما أرسلناك إلا رحمة للعالمين، إنه دين الرحمة واليسر ورفع الحرج". 

تابع: "ليس من المعقول أبدا أن تعيش بعض فئات في مصر الكنانة بلد الأزهر والتي صدرت علوم الإسلام إلى الدنيا وتخرج من أزهرها الآلاف، يبقى فيها هذا الفكر الفوضائي والإرهابي الذي يهدد الأمن والاستقرار". 

أوضح: "ولحرص الرئيس السيسي وعاطفته الدينية وحسه الوطني طالب بمضاعفة الجهود، وأنا بذلت مجهودا وأخرجت كتاب صحيح البخاري وجمعت فيه زهاء عشرة ألاف حديث صحيحة وجمعت موسوعة للسنة ستخرج قريبا، لنقول إن هذا ما صحّ من رسول الله". 

أشار، إلى أن دور المؤسسات الدينية في قضية الوعي يتمثل في محورين، الاول ما تقوم به في تدريس لطلابها والأمر الثاني ما يتعلق بنشر الفكر في الخارج: "مطلوب من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لكي تتضامن معنا في هذه المسيرة التي سنضاعف فيها الجهد حتى ينتشر الفكر الوسطي المعتدل".