الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام ضد نائبي أسوان لظهورهما في فيديو مخل

السبت 16/أكتوبر/2021 - 04:48 م
مبنى النيابة العامة
مبنى النيابة العامة

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام ضد النائب حسن سيد خليل، أمين عام حزب مستقبل وطن بأسوان،  والنائبة نيفين حمدي محمد، عضو مجلس نواب، أمين عام حزب حماة وطن بأسوان.

وقال "صبري" في بلاغه الذي حمل رقم 69324 لسنة 2021: "إنه في خروج عن التقاليد والقيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية والمبادئ الأساسية للمجتمع المصري والإخلال بواجبات عضوية مجلس النواب وبالمخالفة لأحكام الدستور والقانون ظهر فيديو إباحي للمبلغ ضدهما أثناء قيامهما بارتكاب أفعال منافية للآداب العامة".

وتابع المحامي، أن هذا الفيديو انتشر بين العديد من النواب والذي تداول بين العديد من المواطنين من أهالي محافظة أسوان مما أثار استياء العديد من طوائف المجتمع، مشيرًا إلى أن المبلغ ضدهما باعتبارهما ينتميان إلي مجلس النواب قد أساءوا للشعب المصري وافتقدوا أحد الشروط الأساسية لتقلد منصب عضو مجلس النواب الذي من أحد ركائزه أن يكون حسن السير والسمعة.

وأضاف المحامي، أنه أمام ذلك لا يسعه إلا التقدم بهذا البلاغ ملتمسا اتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن المبلغ ضدهما وإدراج اسمهما علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والتحقيق في هذا البلاغ وإحالتهما للمحاكمة الجنائية .