السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية: لا يوجد دليل لسقوط ميكروباص بالنيل من أعلى كوبرى الساحل

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 11:56 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح مصدر أمنى بأنه بتاريخ 10 أكتوبر الجارى، تبلغ للأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، من أحد المواطنين أنه سمع من بعض الأشخاص أنهم رأوا شئ يسقط من أعلى كوبرى الساحل بدائرة قسم شرطة إمبابة ولكنهم لم يتحققوا منه.
 
وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية المتخصصة، مدعومة بكافة التجهيزات اللازمة لعمليات الإنقاذ النهرى، حيث قامت بتكثيف عمليات البحث الدقيق بنهر النيل، ولم يتم التوصل إلى أية آثار لمفقودين أو لسيارة "ميكروباص"، وقد تم العثور فقط على "غطاء سيارة كبير الحجم" بقاع نهر النيل.

البداية كانت عن طريق بلاغ للشرطة يفيد بسقوط سيارة ميكروباص في مجري النيل من كوبري الساحل تقل ١٤ راكب متجهون إلى منازلهم أو عملهم بينهم سيدات وأطفال وحتى الآن تقوم فرق الغطس والانقاذ بالبحث في محل الحادث .

ونشر موقع "مصر تايمز" التغريدة التى اثارت الجدل، تلك الاشاعة التى عرفت بحادث الميكروباص الشبح خاصة وانها أول من أطلقت الشائعة .

وجدير بالذكر انه حتى الآن لم تتلقى الأقسام الكائنة بموقع الحادث اي بلاغات اختفاء او حتى بلاغ بفقد سيارة ميكروباص او جثامين.

وكانت الدكتورة مروة على، مساعد الري ومصادر المياه بهندسة المطرية، قد كشفت تعليقا على واقعة سقوط ميكروباص من كوبري الساحل فى النيل، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر، إنه فى حالة سقوط الميكروباص فإنه لن يتحرك بوزنه وكتلته لأكثر من 5 إلي 10 أمتار ومع الجهود التى بذلت من الأجهزة المعنية وعمليات البحث ولم يتم العثور على أي أثر وبالتالى لا يوجد من الأساس واقعة لسقوط الميكروباص وإذا كانت صحيحة كان يمكن العثور عليه أو على أي أثر له.