السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

نشرة اخبار العالم من موقع"مصر تايمز"

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:22 م
العالم
العالم

نشر موقع "مصر تايمز"، عددا من أهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية حيث شهد العالم العديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والقضائية.

تليفزيون الجزائر يعلن إفشال مؤامرة لتنفيذ عمل مسلح بمساعدة قوى خارجية


أعلن تليفزيون الجزائر  الرسمي مساء اليوم إفشال مؤامرة لتنفيذ عمل مسلح بمساعدة قوى خارجية داخل الأراضى الجزائرية موضحة أن هذا المخطط بدأ منذ عام 2014
  
وأوضح التلفزيون الجزائرى، أن هذا المخطط تم بمساعدة إسرائيل ودولة أخرى فى شمال أفريقيا، فيما أورد التلفزيون الحكومى، أن المؤامرة كانت تهدف إلى تنفيذ عمل مسلح، وذلك بالتواطئ مع أطراف من الداخل يتبنون النزعة الانفصالية. 

وأفاد التلفزيون الرسمي، أنه تم القبض على العناصر القائمة على تنفيذ هذه المؤامرة الأسبوع الجاري.
روسيا تعلن عن لقاح جديد ضد متحور دلتا كورونا

روسيا تعلن عن لقاح جديد ضد متحور دلتا كورونا


 قال صندوق الثروة السيادية الروسي، اليوم الأربعاء، إن لقاح سبوتنيك لايت الروسي، أظهر فعالية بنسبة 70٪ ضد متحور دلتا من فيروس كورونا بعد ثلاثة أشهر من التلقيح، ومن المرجح أن يصبح اللقاح المكون من جرعة واحدة هو اللقاح الرئيسي في روسيا.
 
ووفقا لوكالة رويترز لأنباء، فإن النتائج التي أعلنتها روسيا، هي جزء من حملة روسية للترويج لـ سبوتنيك لايت كلقاح فعال ضد فيروس كورونا وكلقاح معزز يمكن دمجه مع لقاحات غير روسية.

واستشهد صندوق الثروة الروسي، بالبيانات التي قدمتها الشركة المطورة للقاح، واستندت البيانات إلى 28 ألف مشارك تلقوا جرعة من لقاح سبوتنيك لايت ومجموعة أخرى قوامها 5.6 مليون شخص.

محكمة أمريكية ترفض دعوى أنصار ترامب على نتائج انتخابات ولاية جورجيا


أصدر قاضي المحكمة العليا الامريكية قرارا يقضي برفض دعوى قضائية مقدمة من انصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية جورجيا  للطعن في نتائج انتخابات 2020، والتي رفعت بعد أن أصر ترامب على أنه لم يخسر في الولاية.

ورُفضت إحدى آخر الدعاوى القضائية المعلقة التي رفعها أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية جورجيا بعد فترة وجيزة من الانتخابات الرئاسية لعام 2020.


وحكم قاضي المحكمة العليا للولاية بريان أميرو بأن المدعين لم يكن لديهم أسباب للتدقيق بنتائج الانتخابات لأنهم فشلوا في تقديم أي دليل لدعم الحاجة إلى ذلك، فيما كانت الدعوى تسعى إلى مراجعة حوالي 147000 بطاقة اقتراع في مقاطعة فولتون.

جدير بالذكر أن جورجيا كانت موقعا لموجة من الدعاوى القضائية التي تسعى للطعن في نتائج انتخابات 2020، والتي رفعت بعد أن أصر ترامب على أنه لم يخسر في الولاية،  إلا أن عمليات إعادة الفرز المتعددة، أكدت أن الرئيس جو بايدن هزم ترامب في جورجيا بحوالي 12000 صوت، مما جعل بايدن أول ديمقراطي يفوز بالولاية منذ بيل كلينتون في عام 1992.


وفي سياق منفصل، كشفت وثائق أمريكية، عن ممارسة الرئيس السابق دونالد ترامب، ضغوطا كبيرة على وزارة العدل في نهاية عام 2020، لتأييد مزاعمه غير المثبتة بأن الانتخابات شهدت تزويرا، وهو حض الوزير بالوكالة على إعلان أن الانتخابات "شابها فساد".

وأفادت الوثائق، أنه بحسب تقرير مدون عن محادثة أجراها مع وزير العدل بالوكالة جيفري روزن طلب منه دونالد ترامب: "فقط قل إن الانتخابات شابها فساد واترك الباقي لي".

 

ورد روزن على الرئيس في المحادثة التي دارت بينهما في 27 ديسمبر 2020، بأن الوزارة نظرت في مزاعمه بشأن تزوير طاول الاقتراع والبطاقات الانتخابية ولم تتوصل إلى أي دليل.

وبحسب ملاحظات دونها نائب وزير العدل ريتشار دونوهيو، قال روزن لترامب: إن "وزارة العدل لا يمكنها.. أن تغيّر نتائج الانتخابات، الأمور لا تجري على هذا النحو".

نجاح الرحلة المأهولة الثانية لـ"بلو أوريجين" إلى حافة الفضاء


عادت الرحلة الفضائية المأهولة الثانية لشركة "بلو أوريجين" بنجاح إلى الأرض، بعد أن أوصلت طاقمها المكون من 4 أشخاص إلى حافة الفضاء.

 
وذكر موقع "ذا فيرج" التقنى، أن الرحلة أطلقت على متن صاروخ "نيو شيبرد" من منشأة إطلاق "بلو أوريجين" فى ولاية تكساس، ووصلت إلى ارتفاع 66 ميلا تقريبا، ثم هبطت بنجاح على الأرض.

وأشار "ذا فيرج" إلى أن طاقم الرحلة ضم كلا من الممثل ويليام شاتنر، بطل أفلام (ستار تريك) الشهيرة، وكريس بوشويزن أحد مؤسسى شركة "بلانيت لابز" للأقمار الصناعية الصغيرة ، وجلين دى فريس الشريك المؤسس لشركة "ميديداتا" للبرمجيات، وأودرى باورز نائب رئيس عمليات الطيران فى "بلو أوريجين".

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟