الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المسابقات: 2000 مشجع بداية واختبار.. ولدينا وعد بزيادة الأعداد

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 10:32 م
عامر حسين
عامر حسين

قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية، إن "عودة الجماهير هو ملف انتظرناه طويلا وهو القرار الأهم اليوم".

مؤكدا في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن هناك مسؤولية مهمة تقع على سلوك الجماهير ووعي الأندية بعد عودة الجماهير للمدرجات قائلاً: "عاوزين بوعينا نزود عدد الجماهير في الملاعب تدريجيا ونرجع زي الأول في أقرب وقت".

أوضح حسين أن بداية مشاركة 2000 من الجماهير مهمة رغم صغر الرقم لكن مفيد للروح المعنوية قائلاً: "2000 هيعمل حس في الماتشات ومهم لللاعبين وهيحسسهم إن فيه حد في الملعب لأن الموقف كان صعب".

كشف رئيس لجنة المسابقات أن الموافقة على مطلب حضور الجماهير بواقع 2000 مشجع هو بمثابة اختبار وهناك وعد بزيادة الأعداد كل فترة لكن ذلك سيبقى بانضباط سلوك الجماهير قائلاً: "يتوقف الأمر على سلوك الجماهير وآلية الدخول والتي سيتم الاتفاق عليها خلال 72 ساعة القادمة"، وبين أن الآلية التي سيتم التوافق عليها بخصوص الدخول ستكون منظمة جدا وآمنة للناس جميعا".

وتوقع عامر أن تكون آليات الدخول متشابهة بالآليات التي طبقت في بطولة أمم إفريقيا قائلاً: "عبر إدخار البيانات الخاصة بالمتفرج ويتسلم الكارنيه ولن يكون بوسع أحد الدخول خارج من قام بتسجيل بياناته وبالتالي كل متفرج في الاستاد ستكون بياناته موجودة ومعروفة".

مشيرا إلى أن حجز التذاكر أونلاين هو سلوك مطبق في كافة الدول حول العالم قائلاً: "سيتم الاجتماع مع مندوبي الأندية خلال الأيام المقبلة لإقرار تفاصيل حجز التذاكر وآلياتها وسنصل إلى أفضل الحلول المناسبة للاندية لإدخال جمهورها وتوزيع حصتها".

مشدداً على أن كل الأندية ستكون مسؤولة كاملا عن سلوك مشجيعها إن كان خارجاً قائلاً: "سواء من اللاعبين أو الجمهور حيث ستتولى كل الاندية مهام ومسؤولية الإشراف على جمهورها بالتنسيق مع الشركة المنوط بها حجز التذاكر والرابطة الأندية".