الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

تجار السيارات: بريئون من ظاهرة "الأوفر برايس" والموزع هو الكسبان

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 10:43 م
سيارات
سيارات

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات تعليقاً على ظاهرة "الاوفر برايس" المنتشرة في سوق السيارات في أعقاب أزمة الرقائق الالكترونية في العالم بسبب تداعيات جائحة كورونا وارتفاع تكاليف الشحن أن السؤال حول هذه الأزمة يتمخض في تحديد فكرة المسؤولية قائلاً: "هل هو مسؤولية التاجر أم الموزع أم الوكيل؟ هذا السؤال يحتاج للاجابة من الجميع بصوت عالي".

برأ أبو المجد ساحة التجار من تهمة خلق ظاهرة "الاوفر برايس" في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "التجار بريئون من هذه الظاهرة ونحن في شعبة التجار نرفض تلك الظاهرة وأصدرنا عدة تصريحات حول هذا الشأن".

مطالباً المستهلكين بعدم الانسياق وراء تلك الظاهرة للحد من انتشارها قائلاً: "لو عاوز عربية فئة 3 ومش موجودة خد التانية لو طالب لون ومش متوفر خد المتاح".

واصل: "لكن ماينفعش تصر على ماركة معينة عشان مافيش بدائل لو الماركة مش موجودة خد ماركة تانية أنت شريك في الحد من تلك الظاهرة".

موضحاً أن المستهلك برغبته في شراء ماركات وفئات معينة يجد نفسه مضطرا لشراء السيارة وعليها هامش "الاوفر برايس" قائلاً: "الفلوس الفارق الي اسمها (أوفر برايس) عند الموزع لأن الوكيل لا يتعامل مباشرة مع التجار ليه رجالته من الموزعين وهو المسؤول عن منح ذلك للتجار والتاجر مكسبه واضح ومحدد والفارق الذي يسمى (أوفر برايس) يذهب في جيب الموزع".