السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسى أفضل المرشحين لـ"الكرة الذهبية" ومحمد صلاح خارج القائمة

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 02:15 م
ميسى
ميسى

حصل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، على أفضل تقييم فى قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التى يتواجد بها عدد كبير من النجوم على مستوى العالم، وفقًا لما ذكره موقع "sofa score".

وتصدر ميسى قائمة المرشحين بتقييم 8.30، ويليه روبرت ليفاندوفسكى بتقييم 7.78، وجاء دى بروين فى المركز الثالث بتقييم 7.61، ويحل هالاند رابعًا بتقييم 7.60، ثم كريم بنزيما برصيد 7.56، وسادسًا فرنانديز 7.42، وسابعًا حل رياض محرز 7.39، وكيليان مبابى تواجد فى المركز الثامن برصيد 7.38، وتواجد فيل فودين 7.37، وفى المركز الأخير كريستيانو رونالدو بتقييم 7.36، وغاب محمد صلاح نجم نادى ليفربول عن القائمة التى أعلنتها"sofa score".



تحدث الأرجنتيني ليونيل ميسي عن طبيعة علاقته بالفرنسي كيليان مبابي زميله في باريس سان جيرمان في مقابلة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية استبعد خلالها احتمالية فوزه بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.

وفي أول مقابلة كبيرة يجريها منذ انضمامه لباريس سان جيرمان قال ميسي في تصريحاته لمجلة "فرانس فوتبول" التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، ونشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، "من السهل التعامل مع لاعب مثله (مبابي)، كما انه يتحدث الإسبانية بطلاقة. لذا تحدثنا كثيراً خارج الملعب".

وتابع "وصلت للفريق منذ فترة قصيرة ومن السابق لأوانه استخلاص استنتاجات ولكنني واثق من الأمور ستسير على ما يرام"، وكشف ميسي أنه لم يقدم نصائح لمبابي عندما كان قريباً من الانتقال لريال مدريد في الصيف وقال "كنت قد وصلت لتوي ولم أكن أعرفه بالقدر الكافي لأقدم له النصائح. كنت أنتظر مثل الجميع معرفة ماذا سيحدث. لقد بقى وهذا يسعدني كثيراً".

وبسؤاله عن الفرق بين الثلاثي الهجومي الذي شكله مع الأوروجواياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في برشلونة وثلاثي باريس سان جيرمان الذي يشكله مع نيمار ومبابي محل سواريز أجاب ميسي "الاختلاف الأول يكمن في العمر فكنا أكثر شبابا في الثلاثي الأول الآن كيليان هو الشاب لويس رأس حربة صريح يسجل الكثير من الأهداف بينما كيليان يحب لمس الكرة. إنه قوي وسريع للغاية. يقضي عليك إذا تركت له أدنى مساحة كما انه يسجل كثيراً أيضاً".