الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزير التعليم: الأهالي بيقتحموا المدارس في مشهد مرعب ليضعوا أولادهم في الصف الأول

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 08:42 م
طارق شوقي
طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام العمل بالمدارس بنسبة 95% ، وهناك اهتمام بتسجيل الحضور والغياب، وعمليات التقييم في المدارس، وخاصة أن "الأون لاين" ليس بديل عن الحياة في المدرسة وبناء شخصية الطلاب.

قال وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور": "بنعمل الطلاب طريقة جديدة، وبنحاول نبعد عن فكرة الامتحانات فقط، ونحفز الطلاب للحرص على أنفسهم والتعلم بجد، والانتقال من ثقافة الامتحان إلى ثقافة التعلم هي هدفنا الأوحد". 

تابع: "هناك دور يقع على كل واحد في المجتمع، وهناك سلوكيات يجب تجنبها، وخاصة ان أولياء الأمور بيروحوا مع الطلاب المدرسة وبنشوف مناظر مرعبة، وأولياء الأمور بيقتحموا المدارس عشان يقعدوا أولادهم في اول ديسك، وسنضطر لمنع دخول الأهالى للمدارس".

وأكد الوزير أن الدولة رفعت كفاءة المدارس في مختلف الأنظمة التعليمية، مستطردًا:" الدول تستغرق 30 سنة لبناء هذا التغيير في التعليم، لكن إحنا قطعنا نص المشوار في 3 سنوات، وكل هذا العمل خرافي ويضم أناس ومؤسسات ضخمة".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن منظومة التعليم القديمة كانت مليئة بمصالح عميقة تدافع عن نفسها، سوءا في توزيع الكتب والمكاسب منها والمكاسب من الدروس الخصوصية والامتحانات وغيرها، وكل هذه العوامل كان تحاول مواجهة التقدم".

وواصل:"هنعمل اعتماد لمدارس التعليم الفني المصري بأكملها، بعد شهور قليلة، من دولة فلندا وألمانيا بحيث نضمن رفع جودة المدارس الفنية، مع 27 مدرسة تكنولوجية مع مدارس المتفوقين وسنقدم تغذية مدرسية مختلفة تمامًا هذا العام".