الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزير التعليم العالي: هناك مؤشرات لانخفاض أعداد الإصابات بداية نوفمبر

السبت 09/أكتوبر/2021 - 11:01 م
خالد عبد الغفار ـ
خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن هناك حملة مكثفة للانتهاء من تطعيم كافة منتسبي الجامعات وفق تكليف ومتابعة شخصية من الرئيس السيسي.

أضاف خالد عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مفيش طالب هيدخل المدينة الجامعية بدون الحصول على لقاح كورونا".

تابع خالد عبد الغفار: "تم الاستعداد منذ 3 شهور من أجل انطلاق العام الدراسي وصل عدد من حصل على لقاح كورونا لـ 1.2 مليون فرد داخل منظومة التعليم العالي".

لفت: "تم الاتفاق مع المجلس الأعلى للجامعات لترك ترتيبات إعداد الجداول وتوزيع الطلاب على الحصص العملي والنظري وفق الطاقة الاستيعابية لكل كلية في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية".

أكمل الوزير: "نستهدف تطعيم 1.8 مليون فرد داخل المنظومة التعليمية في الجامعات المصرية في ظل وجود الطلاب وانتظام الدراسة".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن متوسط أعداد الإصابات بفيروس كورونا الأسبوع الحالي أقل من الأسبوع الماضي، متابعا: "هذا الأمر مؤشر إلى بداية تسطيح منحنى الإصابات مع نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر يبدأ المنحنى في التسطيح وانخفاض أعداد الاصابات". 

تابع: "الدولة المصرية تبذل مجهودا كبيرا في توفير اللقاحات وتطعيم أعداد كبيرة من المواطنين في مصر".