الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نيفين جامع: المشاركون بـ"تراثنا" طالبوا بالاهتمام بالتعليم الفني والحرف اليديوية

السبت 09/أكتوبر/2021 - 09:48 م
نيفين جامع
نيفين جامع

أعربت الدكتورة نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، عن سعادتها الغامرة بإطلاق معرض "تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية" 2021 قائلة: "سعيدة جداً الحمد لله".

مشيرة في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن الدولة تهتم بتقديم الخدمات المالية وفنية وغير مالية والمساعدة في التسويق وغير ذلك قد يكون مهم لكن أن يعقد المعرض في عامه الثالث وأن يشرف الحضور بافتتاح الرئيس السيسي للمعرض يمثل أكبر تقدير وأهم رسالة لأصحاب هذه المشروعات قائلة: "النهاردة الرئيس أثناء تفقد المعروضات كان حريصا على التواصل معهم وسؤالهم عن ما يحتاجونه في الفترة المقبلة وماذا ينقصهم؟".

كاشفة أن ردود أفعال أصحاب المعروضات على أسئلة الرئيس كان بالإجماع أنهم سعداء بتواجده بينهم قائلة: "كلهم قالوله بالإجماع سعداء لوجود حضرتك معانا مكنوش عاوزين يطلبوا حاجة بعد زيارة الرئيس".

لكنها كشفت أن هناك بعض المطالب والاقتراحات التي ساقها أصحاب الحرف في معارض حديثهم مع الرئيس وهي أن يكون هناك اهتمام بالتعليم الفني وتعليم الحرف اليديوية بها قائلة: "وعرضوا على الرئيس هذا الدور أن يشاركوا في هذا التدريب".

أضافت: "هناك أيضا مطالب أخرى تتعلق بتسييرات التمويل وفترات السداد أن تكون أكبر لتتناسب مع دورة العمل الخاصة بالمنتجات".

وكشفت أن الرئيس قال لها ووجهها قائلاً: "كل طلباتهم لازم تدريسيها بقدر من العناية والاهتمام بهم أكبر في كل طلباتهم".