الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كوع ودماء".. إنريكى يواجه ذكرى سيئة فى مباراة إيطاليا وإسبانيا الليلة

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 02:43 م
انريكى
انريكى

يواجه منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم نظيره إيطاليا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائى بطولة دورى الأمم الأوروبية، وذلك فى تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب سان سيرو.

ولا تخلو مواجهات إسبانيا وإيطاليا من المتعة بجانب الإثارة و"حبس" الأنفاس نظرًا للتنافس الشديد بين الفريقين، ونتسعرض فى السطور المقبلة أبرز حادثة فى مباريات المنتخبين.

التقى الفريقان فى ربع نهائى كأس العالم عام 1994، وانتهت هذه المواجهة بفوز إيطاليا بهدفين مقابل هدف ونجحت إيطاليا فى هذه البطولة فى الوصول إلى المباراة النهائية ولكنها خسرت أمام البرازيل بركلات الترجيح.

وسارت أحداث هذه المباراة كالتالى: منح دينو باجو التقدم لفريق المدرب أريجو ساكي في الدقيقة 25، ثم تعادل خوسيه لويس كامينيرو لإسبانيا، وذلك قبل أن تمكن روبرتو باجو من إحراز الهدف الثانى لإيطاليا.

ولكن تكمن الإثارة فى هذه المباراة فى سقوط لويس إنريكي، المدير الفنى لإسبانيا الحالي، داخل منطقة الجزاء وهو يمسك رأسه حيث تلقى ضربة من كوع ماورو تاسوتى كسرت أنفه وتركت الدماء تسيل منه، لكن لم يتعرض تاسوتي لأية عقوبة، لكنه أوقف لاحقا ثماني مباريات.



وفازت إيطاليا على إسبانيا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا قبل ثلاثة أشهر، وسيتكرر اللقاء في سان سيرو في مواجهة نصف نهائي دوري الأمم، وابتسم الحظ للمنتخب الإسباني واستطاع الوصول إلى نصف نهائي دورى الأمم، ولكن هذا الحظ أدار له ظهره الآن، حيث سيخوض المباراة إيطاليا بنفس الهوية ولكن بأسماء مختلفة بسبب إصابة العديد من اللاعبين المهمين.

وهناك غيابات مهمة كذلك في خط هجوم لا روخا بسبب الإصابة، كألفارو موراتا وجيرارد مورينو، وتُعد هذه الغيابات الثلاثة الأكثر تأثيرا على خطط لويس إنريكي. 

وفي مركز الظهير الأيسر يبدو أن سيرخيو ريجيلون هو الحل الأمثل لدى مدرب لا روخا، وميكيل ميرينو في خط الوسط، كما أنه قد يراهن على جابي، لاعب وسط برشلونة البالغ من العمر 17 عاما، والذي يتمتع بقدر ضئيل من الخبرة التي حصل عليها من مشاركاته الماضية في مباريات فريقه.

ويعاني خط هجوم إسبانيا من غياب مهاجم صريح، وبالتالي فإن إنريكي قد يعول على بابلو ساربيا، الذي غاب عن مباراة نصف نهائي اليورو بسبب إصابته في مباراة ربع النهائي، في الخط الأمامي بجانب ميكيل أويارزابال وفيران توريس.