السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إسبانيا تسعى لـ"الثأر" فى صدام إيطاليا الليلة بدورى الأمم الأوروبية

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 10:16 ص
ايطاليا واسبانيا
ايطاليا واسبانيا

يواجه منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم نظيره إيطاليا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائى بطولة دورى الأمم الأوروبية، وذلك فى تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب سان سيرو.

وفازت إيطاليا على إسبانيا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا قبل ثلاثة أشهر، وسيتكرر اللقاء في سان سيرو في مواجهة نصف نهائي دوري الأمم، وابتسم الحظ للمنتخب الإسباني واستطاع الوصول إلى نصف نهائي دورى الأمم، ولكن هذا الحظ أدار له ظهره الآن، حيث سيخوض المباراة إيطاليا بنفس الهوية ولكن بأسماء مختلفة بسبب إصابة العديد من اللاعبين المهمين.

وهناك غيابات مهمة كذلك في خط هجوم لا روخا بسبب الإصابة، كألفارو موراتا وجيرارد مورينو، وتُعد هذه الغيابات الثلاثة الأكثر تأثيرا على خطط لويس إنريكي. 

وفي مركز الظهير الأيسر يبدو أن سيرخيو ريجيلون هو الحل الأمثل لدى مدرب لا روخا، وميكيل ميرينو في خط الوسط، كما أنه قد يراهن على جابي، لاعب وسط برشلونة البالغ من العمر 17 عاما، والذي يتمتع بقدر ضئيل من الخبرة التي حصل عليها من مشاركاته الماضية في مباريات فريقه.

ويعاني خط هجوم إسبانيا من غياب مهاجم صريح، وبالتالي فإن إنريكي قد يعول على بابلو ساربيا، الذي غاب عن مباراة نصف نهائي اليورو بسبب إصابته في مباراة ربع النهائي، في الخط الأمامي بجانب ميكيل أويارزابال وفيران توريس.

وقال مانشيني، المدير الفنى لمنتخب إيطاليا، في مؤتمر صحفي قبل المباراة التي تقام على ملعب سان سيرو: "يجب علينا التفكير، إذا ما كنا نريد الفوز للتأهل للنهائي، لم نخسر منذ 37 مباراة ونريد الاستمرار، هذا سيتوقف علينا، نحن نعرف أننا فريق جيد ولكن علينا العمل للاستمرار في الفوز".

وأضاف: "سنخسر عاجلاً أم آجلاً، هذا أمر حسابي، نتمنى إطالة هذه السلسلة حتى ديسمبر 2022، لا أعتقد أن الأمر سيكون سهلاً، علينا التركيز غداً لأننا نريد أن نلعب نهائي ميلانو".