الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إحالة أوراقه إلى المفتي.. عاطل يشعل النيران في جسد أب وابنته بحلوان

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 09:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق عاطل إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه في إعدامه لاتهامه بإشعال النيران في جسد أب وطفلته حتى الموت بسبب خلافات في منطقة حلوان. 

حيث صدر القرار برئاسة المستشار محمود كامل محمود الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمد شرف الدين محمد عبده ومحمود محمد عبد المنعم زيدان، وأمانة سر محمد السنوسي وعمر عاشور.

كشف أمر الإحالة أن المتهم "جودة خ" 61 عاما، أنه بدائرة قسم شرطة حلوان، قتل المجني عليه "أحمد محمد" عمدًا مع سبق الإصرار بأنه على إثر خلافات سابقة فيما بينهما وبباعث الانتقام بيت النية وصمم على تحقيق المنية وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض "ماسورتان حديديتان"، فدلف للعين محل الواقعة وباغته حال نومه وعاجله بضربه وأثخن بثلاثة في الرأس فدنا منه وكال له ضربه استقرت بصدره قاصدًا من ذلك قتله وما أن أيقن وفاته حتى أضرم النيران في جسده فأحدث ما به من إصابات أثبتت طبيًا بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

أوضح أمر الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى أنه في ذات الزمان والمكان قتل المجني عليها الطفلة "ملك أحمد" عمدا مع سبق الإصرار بأنها ما إن دلفت لذات العين وأبصرته حال إتيانه جرمه محل الاتهام الأول فحاولت الفرار هاربه، ولكن أنهال عليها المتهم وضربها بذات السلاح الأبيض استقرت برأسها قاصدًا من ذلك قتلها وما أن أيقن وفاتها حتي أضرم النيران في جسدها فأحدث ما بها من إصابات تأيدت طبيًا بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها.

كشف تقرير الصفة التشريحية، أن إصابة المجني عليها ملك احمد عباره عن عدة كدمات منتشرة بعموم الجبهة ومقدم فروة الرأس مصحوبه بكسور.   كما اثبت تقرير المعامل الجنائية تطابق البصمة المستخلصة من التلوث الدموية علي الأدوات المضبوطة مع بعضهما البعض كما يتطابق مع البصمة الوراثية للحامض النووي المستخلص من عينة دماء المجني عليه احمد محمد، كما ثبت احتواء الزجاجات المضبوطة علي مشتقات مواد بترولية قابله للإشعال. 

أوضح تقرير الأدلة الجنائية بدء تركز الحريق بملابس جسد المجني عليهما وسلامة باقي العين محل الواقعة وكون الحريق ناتج عن إيصال مصدر حراري سريع ذو لهب مكشوف كلي عود الثقاب أو ورقة مشتعلة باستخدام مادة الجازولين التي تعد من المواد البترولية سريعة الاشتعال.