السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الصحة عن أسطول سيارات الإسعاف: نموذج يعكس نجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 10:12 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة للاعلام والتوعية والمتحدث بإسم الوزارة تفاصيل زيارة وزيرة الصحة إلى ألمانيا قائلاً: "زيارة مهمة إستغرقت اربعة أيام كانت مليئة ومكتظة بالاجتماعات الهامة لتعكس النموذج الناجح للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأكد في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن المحور الرئيسي في تلك الزيارة هو توفير سيارات الاسعاف والعيادات المتنلقة ضمن الإسهام في مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة". 

تابع: "كنا بالفعل متعاقدين على توريد 1510 سيارة إسعاف وعيادات متنقلة من مرسيدي بينز تم زيادتهم إلى 2510 سيارة وقمنا بضغط جدول التوريدات لأن الشركة الموردة كانت تواجهها بعض التحديات أثناء جائحة كورونا وتم التغلب على تلك التحديات وإبرام التعاقد".

كاشفاً أنه تم الاتفاق على خطة التوريد بالكامل، وسيتم البدء في التوريد نوفمبر المقبل بحيث يتم توريد 1510 سيارة حتى منتصف العام 2022، مع توريد 1000 سيارة أخرى بداية من 2023، منوهًا بأنه تم الاتفاق على توريد سيارات بمحركات متطورة صديقة للبيئة والتي تعتبر مصر أول دولة تستخدمها بعد ألمانيا.