الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

المخرج المغربي سعيد التغماوي يحصد جائزة "عمر الشريف" بمهرجان الجونة

السبت 24/أكتوبر/2020 - 12:14 ص
المخرج المغربي سعيد
المخرج المغربي سعيد التغماوي

قدم خالد النبوي جائزة عمر الشريف للمخرج المغربي سعيد التغماوي، في فعاليات حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، وشهد حفل الافتتاح تكريم مهندس الديكور أنسي أبو سيف، والممثل الروسي جيرار ديبارديو.

وكشف المخرج سعيد التغماوي عن علاقته بالفنان عمر الشريف خلال كلمته بعدما تسلم الجائزة قال التغماوي: "لدي الكثير لأقوله اليوم لكم، عندما أصبحت ممثلًا لم يكن هناك الكثيرين يهتمون بي، وكان من الصعب عليّ تحديد الهوية، وكانت والدتي تعشق عمر الشريف، وتشاهد كل هذه الأفلام المصرية القديمة منذ فريد الأطرش، لم أكن أفهم كل هذه الصورة وأنا صغير ولكن أدركتها عندما كبرت".

وتابع سعيد: عمر الشريف فنانًا رائعًا، كنت في إعجاب وافتتان بهذا الشخص ربما لخلفية مغربية أو لغيره، ودائمًا كان يجلب الأمل ليس فقط بالسينما وإنما في حياتي، لم أكن أتوقع أن أقابله يومًا، فكان حلمًا بالنسبة لي، ولكن قررت الحياة أن تغير المصير، وكتبت فيلمًا.

وأكمل: والتقيت بعمر في حفل "بريدج"، والتقيت به مرة أخرى عندما كان له فيلمًا كبيرًا ذات يوم وفي نهاية الفيلم أصبحنا أصدقاء، وأنا مدين له بالكثير وشخصية رائعة يكتب في التاريخ، أخذني إلى مصر ومهرجان القاهرة السينمائي، فأنا افتقده في أذني كثيرًا، أنا متشكر جدًا وفخور بتلك الجائزة.