الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إنجي المقدم من مهرجان الجونة: "2020 وش السعد عليا"

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 07:54 م
انجي المقدم
انجي المقدم

قالت إنجي المقدم في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، إن سنة 2020 كانت سعيدة عليها، مشيرة إلى أنها تعلم أن هذا التصريح سيعرضها للانتقادات لكنها وجدت هذا العام مبشرا لها بشكل شخصى، وذلك خلال حضورها حفل افتتاح الدورة الـ 4 لمهرجان الجونة السينمائى.

ويعد مهرجان الجونة هو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما. كما يهدف إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين.

وتقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق تحت شعار "الإنسان والحلم"، في الفترة ما بين 23 وحتى 31 أكتوبر 2020، وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

ويقام حفل الافتتاح لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في 2017، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، مع تقليل عدد المقاعد كإجراء احترازي لظروف كورونا، وتقدم الحفل المذيعة هيلدا خليفة.

وشهد حفل افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان وجود 130 فنانًا وفنانة من مختلف البلدان العربية والغربية، ومنهم يسرا، أصالة، سميرة سعيد، رانيا يوسف، محمد رمضان، علا رشدي، أحمد داوود، أحمد داش، جومانا مراد، دينا الشربيني، نجلاء بدر، غادة عادل، سهر الصايغ، عمر الشناوي، لقاء الخميسي، داليا البحيري، إيناس الدغيدي، إيمان العاصي، ريا أبي راشد، وأيتن عامر.