الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

رئيس جامعة طنطا يكشف تفاصيل تكويد مستشفى 9000900

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 01:03 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا

علق الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، على مستشفى 900900 مؤكدًا أن الجامعة جزء من المجتمع وتقدم خدمات مجتمعية للمحيط الحيوي الذي تقع فيه، وبالتالي بحثت عن احتياجات أهالي وسط الدلتا ومحافظة الغربية، موجها الشكر للقيادة السياسي متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي على اختيار نماذج متميزة للعمل الحكومي مثل وزيرة التخطيط وجهات أخرى كثيرة استجابت لاحتياجات الأهالي في محافظة الغربية وبخاصة المحلة، لافتًا إلى أن حفل التدشين سيقام في 10 أكتوبر حتى تنتهي كل الإجراءات، حيث كانت الجامعة في انتظار موافقة وزارة التخطيط والجهات المعنية بإدراج المشروع كأحد أهم المشروعات القومية الخيرية في مصر.

وأضاف زكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن المستشفى مقسمة إلى 3 أقسام، لافتًا إلى المرحلة الأولى تخص مستشفى الطوارئ واستقبال الحوادث وبها 6 غرف عمليات مجهزة على أحدث طراز و200 سرير ووحدات للحروق.

وأوضح: «خطة الدولة للتنمية المستدامة مرنة وليست جامدة وتستجيب لاحتياجات المواطنين، وإنشاء هذه المستشفى بيّن أن الحكومة المصرية لديها المرونة والقدرة التي تجعلاها قادرة على الاستجابة لمطالب المواطنين دون الإخلال بخطة الدولة».  

وتابع، أن هذه المستشفى تقع في وسط الدلتا وستخدم أكثر من محافظة، وليس الغربية فقط، لافتًا إلى أن هذا المشروع يجمع الناس حول فكرة إنشاء منارة حقيقية للعلاج الطبي المتقدم لأنه مستشفى ذكي. 

وأكد، أن المشاركة الشعبية أصل فكرة الانتماء الوطني، فلا يمكن أن ينتمي لمواطن إلى شيء لا يشارك فيه، فإحساس المواطن أنه جزء من المشروع وهذا العمل الوطني الجليل يجعل المواطن ينتمي إلى البلد.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads