الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إسبانيا ترفع قيود كورونا وتزيد القدرة الاستيعابية للملاعب إلى 100%

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 09:24 ص
ملعب كامب نو معقل
ملعب كامب نو معقل برشلونة

منحت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر لعودة الجماهير إلى الملاعب في الدوري الإسباني "الليجا"، بنسبة ملءٍ تصل 100% بداية من 1 أكتوبر المقبل، وذلك بعد انتهاء الموجة الخامسة من فيروس كورونا، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية في نبأ عاجل.

وبموجب القواعد الجديدة، سيتعين على المشجعين المحافظة على التباعد الاجتماعي، بواقع 1.5 متر على الأقل، وارتداء الكمامات، كما سيسمح لهم بشرب الماء، لكن سيُحظر عليهم تناول الطعام أو التدخين في الملاعب.

من ناحية أخرى، عانى كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، في تفسير كيف خسر فريقه 1-2 أمام نادي شريف تيراسبول المولدوفي، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، بملعب "سانتياجو برنابيو"، بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم السيطرة على كل شيء في اللقاء باستثناء النتيجة.

وقال أنشيلوتي  في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز" الإخبارية، عقب أول هزيمة لريال مدريد هذا الموسم "سارت كل الأمور بشكل رائع للمنافس، وسارت الأمور كلها بشكل سيء لنا".

وأضاف "نشعر بالحزن بشكل أكبر من القلق. لعبنا بقوة وبانضباط، لكن خسرنا بسبب التفاصيل الصغيرة، لعب الفريق بشكل مميز وكان يمكن أن نكون أكثر حسما داخل المنطقة، لكن من الصعب تفسير ما حدث، كلفتنا التفاصيل الصغيرة نتيجة المباراة ويجب أن نتعلم من ذلك في المستقبل، لكن هذه الهزيمة لم نكن نستحقها".