الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مرشح تحالف "ميركل": ارتكبنا أخطاء في المعركة الانتخابية ولكن تمسكوا بالأمل

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 08:54 م
أرمين لاشيت
أرمين لاشيت

اعترف مرشح تحالف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل "الاتحاد الديموقراطي المسيحي" لمنصب المستشار، ارمين لاشيت، بارتكاب أخطاء في المعركة الانتخابية.

جاء ذلك في اجتماع الجلسة التأسيسية الذي يهدف لتشكيل الكتلة البرلمانية للتحالف بعد أن تم تقليصها في ضوء نتائج انتخابات البرلمان الاتحادي التي جرت أول أمس الأحد.

ونقل مشاركون في الجلسة عن لاشيت قوله اليوم الثلاثاء إنه ارتكب أخطاء كمرشح رئيسي للتحالف وأعرب عن أسفه الشديد لهذا وقال إنه يود أن يقدم اعتذاره للذين تأثروا بهذه الأخطاء.

وكان الموقع الرسمي لمفوضية الانتخابات أعلن أمس الاثنين فوز الحزب الاشتراكي بانتخابات البرلمان الاتحادي وتفوقه على التحالف المسيحي، وذلك بعد فرز جميع الأصوات.

وحصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 25.7% من الأصوات وهي أفضل نتيجة يحققها منذ سنوات، بينما تراجع التحالف المسيحي إلى مستوى منخفض تاريخيا، فبلغ 24.1% بعد 16 عامًا قضتها ميركل في حكم البلاد وذلك مقابل 32.9% كان قد حصل عليها التحالف في انتخابات 2017.

وصرح لاشيت بأنه لا يزال يرى أن هناك فرصا لتشكيل ائتلاف حاكم مع الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر.

ونقل المشاركون في الجلسة عن لاشيت قوله إن هؤلاء الذين انتخبوا التحالف قالوا:" لا تستسلموا بمثل هذه السرعة، مشيرا إلى وجود إشارات قوية من جانب الحزب الليبرالي نحو إمكانية الإنضمام للتحالف المسيحي.