الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي: الرئيس كان غاضبًا اليوم بسبب استمرار التعدي على الأراضي

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 09:51 م
الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة معالجة المياه

علقت الإعلامية لميس الحديدي على تصريحات الرئيس السيسي التي أدلى بها على هامش افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر وعدد من المشروعات القومية في سيناء التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم فيما يخص ملف التعديات على الاراضي الزراعية.

قالت لميس: "الرئيس اليوم كان غاضباً وكان معاه حق فبينما تنفق الدولة المليارات وتقترض من المؤسسات الدولية والصناديق الدولية لمشروعت البنية الأساسية والمياه وتبطين الترع مازالت التعديات مستمرة".

وأشارت خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" إلى تصريحات وزير الري والموارد المائية اليوم والذي ذكر نموذجاً لتلك التعديات على الأراضي الزراعية حيث قال إن التعديات التي شهدها فرع رشيد بمفرده قلل من حجم المياه المتدفقة من 80 مليون متر مكعب إلى 30 مليون متر مكعب".

وأوضحت أن الرئيس عند تلك النقطة التي تحدث فيها وزير الري غضب الرئيس وكان حساماً عبر عدة رسائل حاسمة أولها أن الدولة لن تقبل التعدي على الأراضي وسيكون هناك عقوبات رادعة لمن يقدم على ذلك منها حجم الدعم عن المتعدين".

مشيرة إلى أن حسم الرئيس امتد إلى توجيهات بإزالة التعديات التي حدثت على تلك الأراضي قبل 20-30 سنة حتى وإن تطلب ذلك نزول القوات المسلحة قائلة: "ده مش من قلق على الملف المائي عشان ماحدش يفسره كذلك والرئيس أكد ذلك بوضوح قائلاً: لابد أن ندرك أننا دولة تعاني في الأصل من الفقر المائي وعلينا الحفاظ على تلك الموارد وأن نحسن إستخدامها".

مشيرة إلى أن الرؤية الأعم في افتتاح اليوم أن هذا هو الشريان الذي يتدفق إلى سيناء وهو خط يحاربه الارهاب دائماً الذي لا يريد أن نكمل التنمية في سيناء أو بناء تلك المحطات قائلة: تلك المشاريع ستكون تحت تأمين القوات المسلحة لفترة طويلة".

وقالت "الحديدي" إن الرئيس استخدم عبارة حاسمة حين قال: "الدول لاتبنى بالطبطبة والدلع ولكن بالجدية والعمل .. والرئيس عنده حق مش معقول تنفق كل هذه المليارات بينما تستمر التعديات وفي النهاية هذه أموال الناس والشعب ومن ثم أي تعد عليها من قبل المواطنين هو تعدي على أموالك كمواطن شخصياً.