الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس السيسي: الإرهابيون يخططون لوقف التنمية في سيناء

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 12:46 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأثنين، أن الإرهابيون يخططون لوقف التنمية في سيناء وكل المشروعات تتطلب تأمينا كبيرا من القوات المسلحة، مضيفاً، "حربنا في سيناء حربان.. ضد الإرهاب ومن أجل البناء".

وتابع، "عرفتوا ليه الإرهاب في سيناء.. علشان اللى بنعمله ده مش يتعمل.. علشان تفضل كده.. الحرب حربين ضد الإرهاب وحرب البناء.. حركة المياه للوصول إلى سيناء ده تكلفة بالمليارات نقدر نقول إن سيناء فيها تنمية حقيقية".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، إن البلاد لا تبنى بـ "الدلع والطبطبة" مطالبا الأجهزة التنفيذية بسرعة إزالة التعديات الموجودة على الجسور، والمجارى المائية فى موعد أقصاه 6 أشهر.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن الدولة لن تقبل السكوت على أية تعديات ضد الأراضي الزراعية أو الترع أو الجسور وأن أجهزة الدولة وعلى رأسها وزارة الداخلية والمحافظات والجيش إن تطلب الأمر ذلك ستنتهي من إزالة كافة التعديات التي تمت خلال الثلاثين عاما الماضية في موعد أقصاه ستة شهور .

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر اليوم الإثنين، موجها كلامه لوزير الموارد المائية والري: "معلش يا دكتور محمد ومتزعلش بقى.. كنت قاعدين بتعملوا ايه السنين اللي فاتت مش اللي بيتابع الكلام ده وزارة الري ولا إيه"، في إشارة منه إلى زيادة التعدي على الأراضي الزراعية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يحدث في مصر من مشروعات الآن يتعدى الخيال، مردفًا: "اللي بيتعمل في مصر فوق الخيال.. مش هقبل أن حد يتعدى على قدراتنا، عشان نحسن أحوال الناس"، مضيفاً، إن هناك تعديات كبيرة على نهر النيل، وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة، وأن ما يحدث لا يليق بدولة بحجم مصر.

ووجه الرئيس السيسى حديثه للمعتدين على الأراضى الزراعية: "أنتوا بتهدوا بلدكم والله.. والله والله هذا السلوك هدم لقدرة الدولة"، مستنكرا: "محدش بيجى على منشآت رى، الناس بتشرب منها، ويتعدى عليها.. لالالا، 6 أشهر وكل حتة ترجع زى ما كانت من 30 سنة".