الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس السيسي يوجه بإزالة كافة التعديات على المجاري والمنشآت المائية خلال 6 أشهر

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 11:07 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة والمجاري والمنشآت المائية خلال 6 أشهر حتى وإن تطلب الأمر نزول الجيش.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلما تسجيليا بعنوان: "ينابيع الأمل"، على هامش فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأثنين، أن الدولة بدأت في استغلال الثروات الطبيعية في قناة السويس وسيناء، موضحاً أن الدولة أنشأت مراكز خدمة المستثمرين فى سيناء، لتشجيع حركة الاستثمار، لافتًا إلى تمهيد الأرض للشباب المصرى، والمستثمر الجاد للمشاركة فى تنمية تلك البقعة.

وأضاف رئيس الوزراء، "الدولة أنشأت عددا كبيرا من الجامعات والمدارس في سيناء لتقديم خدمة تعليمية متميزة، كما تم تطوير خطوط الغاز والبترول في سيناء لخدمة المشروعات التنموية والاستثمارية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأثنين، أن مخطط تنمية سيناء يعد على رأس أولويات الدولة، وأـن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة التنمية في شبه جزيرة سيناء، موضحاً في الوقت ذاته أن مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر يعد الأضخم من نوعه على مستوى العالم.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى اراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.