الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سلوى خطاب: سعيدة جداً بتكريمي ومكنتش متخيلة إن ليا مشوار فني

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 11:07 م
سلوى خطاب
سلوى خطاب

قالت الفنانة سلوى خطاب إن تكريمها ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الحالية، يعني لها الكثير وأنها سعيدة جداً بهذه الجائزة.

ووجهت خطاب في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" الشكر لإدارة المهرجان وللدولة المصرية لاهتمامها بالفن.

وأضافت: "مكنتش أعرف إن عندي مشوار فني إلا لما قالولي تعالي نعمل كتاب عنك وقعدت افتكر حسيت وقتها إني في مشوار مكنتش واخدة بالي منه صحيح بشتغل حاجات حققت نجاحات معينة لكن مكنتش متخيلة أبداً إن أنا عندي مشوار وقلت الحمد لله أن فيه أعمال الواحد يتشرف بيها الحمد لله".

وحول أهم أعمالها والمخرجين الذين عملت معهم قالت خطاب: "كل مرحة في مشواري الفني عملت مع مخرجين مميزين وده من حظي الحلو إني اشتغلت معاهم في كل مرحلة حتى إللي اشتغلت معاهم وكانت أول تجربة إخراج ليهم كانوا مميزين".

استطردت: "بعتبر نفسي محظوظة إني اشتغلت مع عاطف الطيب وهاني لاشين في "الاراجوز" وحسام الدين مصطفى وهذه كانت مرحلة مهمة في ذلك الوقت جميعها مراحل أحدثت نقلة من مرحلة أداء لمرحلة أخرى مختلفة جداً".

وكشفت أنها مع التجارب الجديدة والاهتمام بها نظراً لتغير الفن والتجارب والمدارس في العالم".

يقام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في الفترة من 25 سبتمبر حتى 30 سبتمبر، وتحمل الدورة اسم المخرج الكبير علي بدرخان.

وتشهد الدورة الـ37 لمهرجان الاسكندرية، تكريم المخرج علي بدرخان، الفنان دريد لحام، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبدالعزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.