السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

شاهد.. اللحظات الأخيرة في حياة ضحية "ملاهي الموت" بالإسكندرية

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 04:50 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

حصل "مصر تايمز"، على مقطع فيديو مدته 30 ثانية للحظات الأخيرة في حياة الطفلة دنيا صاحبة الـ12 عامًا، قبل سقوطها من لعبة "الإعصار" بأحد الملاهي الشهيرة في الإسكندرية وتفارق الحياة. 

ويظهر في مقطع فيديو وثقته إحدى السيدات بمحل الواقعة، عدد من الأطفال بلعبة "الإعصار" التي ترتفع عاليا ثم تدور 360 درجة، بينما يرتفع صراخ الفتاة "دنيا" بعد دوران اللعبة قبل أن تسقط على الأرض وتنكسر ساقيها ثم تصطدم رأسها مرتين باللعبة لتموت في الحال على مرأى ومسمع من كافة الواقفين.

وقال مروان ناصر، ابن خالة الضحية، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن "دنيا" ذهبت برفقة شقيقته وأبنائها يوم الجمعة الماضي في إحدى الملاهي الشهيرة بمنطقة الراس السوداء، مشيرًا إلى أنها طلبت كثيرا منهم الذهاب للملاهي قبل بدء الدراسة وقال: "هي طلبت مننا تتفسح وتكون مبسوطة مش أكتر".

وتابع "مروان"، إن ابنة خالته دلفت إلى اللعبة وجلست على أحد الكراسي وبعد جلوسها أخبرت المسئول عن اللعبة بأن الحاجز الحديدي بالكرسي الذي يمنعها من السقوط لا يغلق بحسب رواية الشهود، مشيرًا إلى أنها عرضت ترك اللعبة ولكن أحد الأشخاص المسئولين عن اللعبة أخبرها أنه سيربط ساقيها بحبل بالكرسي. 

وأضاف ابن خالة الضحية، أن بالفعل تم ربط ساقي الفتاة بحبل بكرسي اللعبة التي تتحرك في الهواء وتدور 360 درجة وتنقلب رأسًا على عقب، متابعًا أن بعد تشغيل اللعبة بـ10 ثواني لم يتحمل الحبل وسقطت الفتاة على الأرض على مرآى ومسمع من كافة رواد الملاهي ليحدث صوتًا مدويًا وتنكسر قدميها كليًا. 

وأوضح ابن خالة الضحية، أن المسئول عن اللعبة لم يوقف حركتها بعد سقوط "دنيا" من مسافة 10 أمتار وارتطامها بالأرض بل تابع تشغيلها، متابعًا أن ابنة خالته حاولد النهوض والابتعاد عن اللعبة إلا أن اللعبة ارتطمت برأسها مرتين لتسقط جثة هامدة على أرضيتها دون حراك، وقال: "الوقعة مموتتهاش.. بس خبطتين اللعبة هما اللي قتلوها واللي مسئول عن التشغيل موقفهاش وكمل رغم إن فيه بنت وقعت قصاده". 

وأكد أن إحدى الممرضات تصادف وجودها في الملاهي 
وقت الحادث أكدت لأهل "دنيا" توقف قلبها ووفاتها، موضحًا أنهم نقلوها إلى أحد المستشفيات القريبة ولكنها كانت قد فارقت الحياة، وقال: "لما روحنا الناس بتوع الملاهي قالولنا إنها بتتكلم وبتقول إنها كويسة ورجليها واجعاها بس وهي كانت ميتة في الملاهي.. والملاهي موقفتش ومقفلتش بعد ما وقعت قصادهم وماتت لأ كملوا لعب عادي". 

واختتم "مروان" كلامه مطالبًا الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والنيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أصحاب الملاهي وكافة المسئولين عنها حرصًا على أرواح الأطفال وعدم تكرار واقعة مشابهة.