الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

"روسيا اليوم": "حماس" تدعو لـ"تصعيد المقاومة" ضد قوات الاحتلال

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 09:49 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت حركة "حماس" إلى "تصعيد المقاومة" ضد إسرائيل في الضفة الغربية، اليوم الأحد، وذلك على خلفية العملية الأمنية التي شنتها قوات الاحتلال هناك الليلة الماضية.

وشددت "حماس" في تصريح صحفي أصدرته اليوم الأحد ونشره موقع "روسيا اليوم"، على أن دماء الفلسطينيين الذين قتلوا فجر اليوم خلال العملية الإسرائيلية "لن تذهب هدرا"، مضيفة أن الشعب الفلسطيني وفي مقدمته الحركة "سيظل في مقدمة الصفوف لمواجهة المحتل مهما بلغت التضحيات".

وتابعت الحركة: "ندعو جماهير شعبنا البطل في الضفة الباسلة إلى تصعيد المقاومة ضد المحتل في جميع نقاط التماس، وعلى الطرق الالتفافية، فخيار المقاومة والرصاص هو القادر على حماية حقوقنا وتحرير أسرانا وحماية مسرانا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاحد، استشهاد 4 مواطنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية، في حين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن العملية الأمنية التي أجرتها قواته في الضفة الغربية الليلة الماضية كانت موجهة ضد عناصر في حركة "حماس"، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

واستشهد، اليوم الأحد، الأسير المحرر أسامة ياسر صبح (22 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وشاب آخر، ما زال مجهول الهوية، وأصيب أربعة آخرون، خلال مواجهات في بلدة برقين غرب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وذكرت الوكالة الإخبارية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقين فجرا، وداهمت منزل المواطن محمد الزرعيني، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتدي عليه بالضرب وتعتقله، كما اندلعت مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم.