السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"شريك رحلة العمر".. خالد الصاوي يحيى الذكرى السابعة لوفاة خالد صالح

السبت 25/سبتمبر/2021 - 02:08 م
مصر تايمز

يحيى الفنان خالد الصاوي الذكرى السابعة لوفاة صديقه الفنان خالد صالح.

نشر الصاوي عبر حسابه على "الفيس بوك" صوره تجمعهم، وكتب: "في ذكراه العطرة نسأل الله العلي القدير أن يرحم شريك رحلة العمر والأخ الذي لم تلده أمي.. المرحوم الحبيب خالد صالح" .


تحل اليوم الذكرى السابعة لرحيل النجم الكبير خالد صالح عن عالمنا، حيث توفى بسبب مرض في القلب عن عمر يناهز 50 عام، وذلك بعد قيامه بعملية تغيير صمام للقلب بمركز مجدي يعقوب لكن ساءت حالته بعد العملية و فارق الحياة.

كان تاريخ الفنان خالد صالح حافل بالأعمال الرائعة التي ستبقى مؤثرة بشكل واضح في السينما المصرية، كما بدأ الفنان خالد صالح التفرع للتمثيل في عمر ال 36 لتكون حصيلة عمله في الفن من 2001 لـ 2014، ففي عام 2001 شارك في فيلم كوميدي و هو " خلي الدماغ صاحي"، و من بعده مشاركته البسيطة المميزة  في " محامي خلع" عام 2002

اشتهر بتنوع أدواره من خلال 40 فيلماً على مدار 14 عاماً، بصمة شريرة في "ميدو مشاكل" و "تيتو" حيث لعب دور ظابط، و حضور درامي جميل في " أحلى الأوقات" و" ملاكي إسكندرية"، ومزيج بين الشر والكوميديا في "حرب أطاليا".

يذكر أن  الفنان كان قد رحل عن عالمنا ولم يشاهد آخر أعماله وهو الجزء الثاني من "الجزيرة" الذي قدم فيه شخصية رجل الدين يتاجر بالدين.