الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكلاسيكو.. "كامب نو" وش السعد على برشلونة ضد الريال

السبت 24/أكتوبر/2020 - 12:49 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين برشلونة والريال

يمتلك نادي برشلونة سجلاً مثالياً على ملعب "كامب نو" خلال تاريخ مواجهات الكلاسيكو التي جمعته بنظيره ريال مدريد بمختلف المسابقات.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم في الرابعة عصر السبت، صوب ملعب "كامب نو"، الذي يستضيف واحدة من أكثر مباريات كرة القدم مشاهدة في العالم، بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

والتقى الفريقان من قبل على ملعب "كامب نو" خلال 109 مباراة من قبل بمختلف البطولات، فاز الفريق الكتالوني في 57 لقاء، فيما فاز ريال مدريد 28 في أخرى، وتعادلا في 24 لقاء أخر.

وسجل لاعبو برشلونة خلال مباريات الكلاسيكو التي أقيمت على ملعب "كامب نو" 205 أهداف مقابل 136 أخرى للفريق الأبيض.

ولعب برشلونة مع ريال مدريد 90 مباراة بملعب "كامب نو" بمسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، فاز البارسا في 50 مباراة، والريال في 20 مباراة، بينما انتهى 20 لقاء بالتعادل، وتمكن برشلونة من تسجيل 178 هدفا في شباك النادي الملكي الذي سجل بدوره 105 أهداف.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، بينما يحتل برشلونة المركز التاسع برصيد 7 نقاط من 4 مباريات.

وكان ريال مدريد تعادل سلبياً مع برشلونة في أخر مواجهة جمعت بين الفريقين بملعب "كامب نو" في ديسمبر الماضي، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".