الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خطة عبور الأهلى لنهائى إفريقيا.. طعيمة: الوداد "ضعيف".. وصالح يحذر دفاع الأحمر.. وضياء السيد :"إياكم والاستهتار".. عرابي: مباراة الإياب هتكون "أرخم".. أبو مسلم: "الحاوي" الورقة الرابحة

قدامى الأهلي
قدامى الأهلي

يشهد ستاد "القاهرة الدولي" اليوم الجمعة في تمام الساعة الـ9 مساءً، صراعًا بين النادي الأهلي ونظيره المغربي الوداد البيضاوي، وذلك ضمن منافسات مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وينتظر عشاق الكرة المصرية والعربية هذه المباراة النارية التي تقام الليلة، لمعرفة من سيحصل على بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لعبور مباراة الإياب الليلة، بعدما نجح في هز عرين أبناء الدار البيضاء بهدفين دون رد أحرزهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

ومن جانبه، يستعد فريق الوداد المغربي لتحقيق حلم الريمونتادا وتسجيل الأهداف في شباك القلعة الحمراء ليتأهل إلى المباراة النهائية، حيث من المفترض أن يسجل 3 أهداف في شباك خصمه ليضمن التأهل، أو تسجيل هدفين لينتقل الفريقين لضربات الترجيح.

" مصر تايمز" يسلط الضوء على توقعات قدامى فريق الأهلي وكيف يعبر المارد الأحمر إلى المباراة النهائية للحصول على الأميرة الإفريقية؟.


طعيمة: الأهلي هيكسب وفايلر ودانا في داهية


في البداية قال عادل طعيمة رئيس قطاع الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق ": "الأهلي سيكسب الوداد الليلة بإذن الله، وموسيماني يلعب بطريقة الهجوم والضغط على الخصم ويخوض مبارياته بفلسفة واحدة ساعيا لتسجيل الأهداف، ولا يغير من طريقته، مثلما فعل السويسري رينيه فايلر  المدير الفني السابق للأهلي عندما غير طريقة لعب الفريق أمام الزمالك "وودانا في داهية". 

وتابع طعيمة: "فريق الوداد المغربي ليس فريق قوي واللاعب الذي يمثل خطورة به هو إسماعيل الحداد الجناح الأيسر للفريق المغربي"، مضيفًا، "إذا سجل الأهلي أهداف مبكرة فمن الممكن أن يسجل أهداف كثيرة".

وأردف طعيمة: "لا يوجد نجوم في القلعة الحمراء فالنادي الأهلي هو النجم حيث دائما ما يظهر الفريق الأحمر بالشكل الجماعي" وهو ما ظهر في مباراة الذهاب حيث تألق معظم لاعبي الفريق بداية من حارس المرمى وصولا إلى رأس الحربة".

 واختتم نجم الأهلي السابق، حديثه قائلا: "الناس كلها شافت الشناوي أعظم لاعبي الفريق، واتفق معهم فهو أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الفريق، وتصدى لضربة الجزاء في مباراة ذهاب نصف نهائي إفريقيا أمام الوداد ببراعة، ولكن الكثير نسوا دور ياسر إبراهيم الذي قام بمتابعة على الكرة بشكل بديهي وسريع حتى يبعدها عن مهاجم الخصم".


صالح: حذارى لدفاع الأهلي من إندفاع فريق الوداد

 واختلف محمود صالح نجم الأهلى السابق في الرأي والتوقع عن "طعيمة"، مؤكدًا أن مباراة الإياب التى ستجمع بين النادي الأهلي والوداد البيضاوي المغربي ستكون فى غاية الصعوبة بسبب أن فريق الوداد سيندفع بكل قوة للتسجيل فى مرمى الأحمر وهو ما سيزيد من خطورة المباراة ولا يوجد الآن فى الكرة مصطلح أن المباراة "منتهية". 

ونصح صالح مدافعي النادي الأهلي من هجوم الفريق المغربي مشيراً إلى أن الوداد سيندفع بكامل خطوطه إلى الهجوم لتعويض نتيجة مباراة الذهاب والحصول على نتيجة إيجابية تصعد به إلى نهائي إفريقيا.



ضياء السيد: المباراة ليست صعبة.. وموسيماني سيبدأ بنفس التشكيل

أبدى ضياء السيد، لاعب فريق الأهلي السابق، رأيه في فريق الوداد البيضاوي المغربي، منافس الأهلي في دور نصف نهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، قائلا: " المباراة ليست صعبة بالمرة، فريق الوداد يعاني من مشاكل كثيرة سواء من الناحية الفنية أو الناحية البدنية".

وأكمل: "أعتقد أن موسيماني سيبدأ بنفس التشكيل الذي بدأ به مباراة الذهاب، لا يوجد أفضل من تلك المجموعة التي بدأت في المباراة السابقة"، مشيرًا، " أهم ورقة رابحة للأهلي أمام الوداد هو اللعب الجماعي، وتدوير الكرة باستمرار بين أقدام الفريق حتى تتمكن من خلق فرص عديدة".

وأضاف: " نصيحتي للاعبي الفريق هي عدم الاستهتار، واللعب في المباراة كأن النتيجة 0/0، عليهم أن ينسوا مباراة الذهاب لمدة 90 دقيقة فقط"، مؤكدًا، الأهلي حقق الفوز في مباراة الذهاب بسبب احترامه للخصم وتركيزه في كافة التفاصيل، وسيكون قادر على تكرار الفوز اذا ما تعامل مع المباراة بنفس الطريقة التي تعامل بها في الذهاب".

كما كشف السيد، أن أحمد فتحي لاعب الأهلي هو الأقرب للمشاركة في الجهة اليسري أمام الوداد المغربي  في حال عدم تمكن علي معلول من المشاركة في اللقاء بسبب الاصابة. 

وتابع السيد: "أحمد فتحي يمتلك الخبرات التي تؤهله للمشاركة في أي مركز من مراكز الدفاع، واعتقد أنه الاقرب للمشاركة كظهير أيسر خلال مواجهة الوداد".



أسامة عرابي : بنسبة 99% الأهلي في النهائي.. ومباراة الإياب هتكون "أرخم" من الذهاب 

 وكشف أسامة عرابي نجم الأهلي السابق، عن رأيه في مباراة الأهلي والوداد المغربي والمقرر لها غدًا الجمعة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيًا على ستاد "القاهرة"، وقال أسامة عرابي :"مباراة الأهلي والوداد غدًا ستكون "أرخم" من مباراة الذهاب، ولكن فريق الوداد لديه أزمة في خط دفاع الفريق، حيث يعتبر خط الدفاع أضعف خطوط الفريق المغربي".

وأضاف عرابي :"يجب أن نتوخي الحذر في مواجهة غدًا، خاصة كون الوداد سيدخل اللقاء وليس لديه مايخسره بعد نتيجة الذهاب"، وتابع نجم الأهلي السابق :"بنسبة 99% سيكون الأهلي بمشيئة الله في النهائي، بعد تحقيق الفريق نتيجة رائعة في مباراة الذهاب ولكنها ليست كافية".

واختتم تصريحاته :"بيتسو موسيماني سيلعب بنفس الفلسفة والاستيراتيجية وطريقة لعب مباراة الذهاب، حيث كانت هي السبب الرئيسي في تحقيق نتيجة إيجابية في الدار البيضاء والفوز بهدفين على فريق وداد الأمة".



أبو مسلم: موسيماني سيبدأ بنفس التشكيل، وديانج ووليد سليمان الوقة الرابحة

قال محمود أبو مسلم، لاعب فريق الاهلي السابق، إن الأهلي سوف يصعد إلى دور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، ونصح أبو مسلم لاعبي الأهلي قائلًا:" أنصح لاعبي الأهلي بعدم العصبية وعدم الإعتراض على التحكيم، حتى لا يفقدوا تركيزهم في المباراة، الجهاز الفني لفريق الوداد المغربي سيضغط كثيرًا على الحكم".

وأردف" أعتقد أن موسيماني سيبدأ بنفس تشكيل مباراة الذهاب، خاصةً وأن الوداد ضعيف للغاية وليسوا جاهزين بدنيًا أو فنيًا"، مشيرًا، " موسيماني يعتمد على الأجنحة السريعة، لذلك أشرك جيرالدو في مباراة الذهاب لكنه فشل فشلًا كبيرًا".

واختتم: " الورقة الرابحة؟ أعتقد أن معلول وديانج ووليد سليمان هم الورقة الرابحة للفريق في مباراة العودة، خاصةَ وأن وليد سليمان لم يشارك في مباراة الذهاب".