الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إبراهيم عيسى: الإخوان حولوا العمل العام والخيري إلى نشاط انتهازي

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:10 م
ابراهيم عيسى
ابراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن التصدي للعمل العام يجعل الشخص عرضه لانتهاك خصوصياته، موضحا أن العمل التطوعي في معظمه من المفترض ألا يدر أي دخل على صاحبه لأنه عمل عام خيري.

أضاف "عيسى"، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة "القاهرة والناس"، أن شيوخ المهن شكلوا جزء مهم من منظومة العمل التطوعي في مصر القديمة، لافتًا إلى أن فترة ما قبل ثورة 23 يوليو شهدت نشاطًا كبيرًا للعمل التطوعي في مصر. 

أوضح أن تراجع العمل العام والتطوعي بعد ثورة يوليو سببه تكفل الدولة وحدها بكل تلك المهام، مؤكدًا أن التيارات الإسلامية استغلت ساحات العمل العام والتطوعي لتحقيق أهدافها السياسية، لافتًا إلى أن جماعة الاخوان وتيارات الاسلام السياسي حولت العمل العام والخيري إلى نشاط انتهازي.

وأضاف أن وسائل التواصل الاجتماعي دمرت العمل العام في مصر، خاصة بعد ثورة 25 يناير، قائلا: "أن المجتمع المصري يمر بأزمة نفسية هائلة الآن، وينفس عن ذلك من خلال التطاول والتجاوز عبر السوشيال ميديا والمترصدين يستغلون ذلك".

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، أن وسائل التواصل الاجتماعي تسببت في عدوانية ونهش وتشهير وطعن تجاه المجتمع، مؤكدًا أن جماعة الاخوان أول من ابتدعت اللجان الالكترونية واستخدمتها في التشهير بخصومها والسب والقذف مع التبرير لشخصها عبر السوشيال ميديا. 

وأشارإلى أن المجتمعات التي يتراجع فيها العمل التطوعي تتعرض لأخطار كبيرة، متابعًا أن النظام التعليمي في مصر لا يعمل على تنمية العمل التطوعي بين أبنائنا خلال الوقت الحالي.