السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مدير كلية الدفاع الوطني السابق يكشف قدرات الراحل المشير طنطاوي

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 01:03 ص
مصر تايمز

قال دكتور لواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إن صلته بالراحل المشير حسين طنطاوي منبثقة من عملهما معاً في عدة مراحل، ومواقع عدة، مؤكداً، أن الراحل كان يتميز بقدرته على إنتقاء العناصر، والكوادر في المواقع المخالفة. 
    
تابع في لقاء خاص خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "كان لديه قدره على إنتقاء العناصر، والكفاءات عبر المهارات، والقدرات المتوفرة فيهم، وكان قادراً على إكتشاف مواهب قد لايعرفها الشخص  نفسه أنه متوفره فيه".

وكشف أن الراحل كلفه بتولي منصب مدير كلية الدفاع الوطني المسؤولة عن الفكر الاستراتيجي للدولة، وهذا دورها في كافة دول العالم وبالفعل تولى المنصب على مدار ثلاث سنوات ونصف  كانت المهمة الرئيسية التي كلف بها هو تطوير المرجعيات داخل الكلية قائلاً: "كانت مهمتي  محددة ومباشرة  وهي تطوير تلك المرجعيات المسؤولة عن الفكر الاستراتيجي للدولة  وكانت الفكرة إزاي نبقى داخلين على الالفية الجديدة في حين أن المرجعيات في الكلية وقتها معتمدة على حقبة السبعنيات الامر الذي كان يستدعي  تطويرها  وكلفني بكلمة واحدة لازم تطور الكلية، وبالفعل قمت بذلك".

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من المهمة التي كلف بها على مدار ثلاث سنوات ونصف فوجيء أن المشير طنطاوي لم يحله إلى التقاعد بل كلفه بمهمة جديدة مديراً للشرطة العسكرية قائلاً: "كان حدث وقتها في المجال العسكري وانا بطبيعتي لست حاداً أو  متمتع  بالسفات المطلوبة في مجال  الشرطة العسكرية لان عملي قاصراً على التخطيط وعندما سالته قلت : طي افندم أنا مالي ومال الشرطة العسكرية؟ ليجيب الراحل: إسمع أنا إخترتك لانفاذ مهمة معينة في توقيت محدد  وعارف أنك هتقدر لانه رجل عمليات وأعطاني  مهمة تطوير الشرطة العسكرية، وبالفعل مكثت سنة  في  الشرطة العسكرية  وأنجزت المطلوب".

واصل: "وعندما أتممت المهمة  قال لي : عرفت بقى أني أعرف اشوف قدرات جواك إنت مش واخد بالك منها؟".