الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل السوبر الـ18.. الأهلي يحتكر الكأس والزمالك في الوصافة

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:06 ص
الاهلي بطل كأس السوبر
الاهلي بطل كأس السوبر - صورة أرشيفية

يحتضن ملعب "برج العرب"، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي وطلائع الجيش في بطولة كأس السوبر المصري 2020، حيث يخوض الأهلي اللقاء بصفته بطلاً لمسابقة الدوري العام، بينما يشارك طلائع الجيش بصفته "وصيف" كأس مصر، بعدما توج "المارد الأحمر" بطلاً للمسابقة.

ويعد النادي الأهلي هو فارس البطولة الأوحد وبطلها التاريخي، بعدما نجح في تحقيق اللقب في 11 مناسبة، متفوقاً بفارق 7 ألقاب عن أقرب منافسيه وهو نادي الزمالك.

الزمالك يحتل المرتبة الثانية في عدد مرات الفوز بالسوبر برصيد 4 ألقاب، ومن بعده المقاولون العرب وحرس الحدود بلقب واحد لكل فريق، وشهدت  نسخة عام 2004 من بطولة السوبر، التي جمعت بين المقاولون العرب والزمالك أكبر نتيجة في تاريخ البطولة، بعدما فاز المقاولون العرب بنتيجة 4-2.

وفي وقت سابق، أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قائمة الفريق التي غادرت إلى الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق، استعدادًا لمباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش. 

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومحمود وحيد وأكرم توفيق ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وبدر بانون وأيمن أشرف وكريم فؤاد وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ووليد سليمان وصلاح محسن وعلي معلول وحمدي فتحي وأفشة ومحمد هاني وعمار حمدي وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأحمد عبد القادر وحسام حسن ولويس ميكيسوني.