السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مصرع الشيخ هاني الشحات.. "الداخلية" تكشف تفاصيل جديدة حول الحادث | تعرف على التفاصيل الكاملة.. وهذه اخر كلماته

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 08:27 م
مصرع الشيخ هاني الشحات
مصرع الشيخ هاني الشحات



مصرع الشيخ هاني الشحات.. "الداخلية" تكشف تفاصيل جديدة حول الحادث | تعرف على التفاصيل الكاملة.. وهذه اخر كلماته



مصرع الشيخ هاني الشحات، إمام وخطيب مسجد الأرقم بمدينة نصر، في حادث سير مروّع صباح أمس الأحد الموافق 19/9/2021، إثر دهس سيارته الخاصة بواسطة سيارة نقل ضخمة، ارتطمت به، ليلفظ أنفاسه الأخير داخل إحدى المستشفيات القريبة من الواقعة، مما انتاب حالة من الحزن الشديد لجميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


وتصدر مصرع الشيخ هاني الشحات، اليوم الإثنين الموافق 20 سبتمبر 2021، تريند مؤشرات بحث موقع "جوجل" في نطاق مصر، بعد الحادث الأليم الذي تعرض له والذي أنهى حياته.


"الداخلية" تشكف تفاصيل جديدة حول مصرع الشيخ هاني الشحات



كشفت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، عن تفاصيل جديدة حول مصرع الشيخ هاني الشحات، معقلة على ما تم تداوله بجميع المواقع بشأن وقوع تصادم بين 3 سيارات بمدينة نصر، حيث أنه تبين السيارة الملاكي الذي كان يستقلها الشيخ هاني الشحات قامت بقطع الطريق بطريقة خاطئة، مما تسبب في باصطدام إحدى سيارات النقل القادمة من الاتجاه الآخر بسيارته وسيارة أخرى، ونتج عنه مصرع الشيخ هاني الشحات وإصابة قائد السيارة الثالثة"، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وضبط الأطراف والعرض على النيابة العامة.


مصرع الشيخ هاني الشحات.. فيديو مروّع أبكى المصريين






وأضاف البيان، أن التحريات والتحقيقات تمكنت من إظهار تفاصيل جديدة بشأن مصرع الشيخ هاني الشحات، مشيرة إلى أن الداعية كان يستقل سيارته بالقرب من كوبري المنهل بمنطقة مدينة نصر، عقد إنهاء عمله بالمسجد الواقع في شارع أحمد الصاوي المتفرع من مكرم عبيد.


ووقع حادث مصرع الشيخ هاني الشحات، جاءت سيارة نقل مسرعة اصطدمت بسيارته ودهستها نظرًا لقوة الدفع، حيث أن تحطمت سيارة الداعية، كما التحمت بسيارة النقل، وتوقفا سويا بعد قرابة عشرون مترًا من مكان التصادم، ما أدى لنقله لأحد المستشفيات وإعلان الأطباء وفاته.





وخلال محاولة إسعافه، أسرعت سيارات الإسعاف لمكان الحادث ونقل الشيخ هاني الشحات سريعًا لإحدى المستشفيات القريبة من الحادث، وتم وضعه بغرفة الرعاية المركزة، ليعلن بعدها مباشرةً الأطباء فشل محاولات إنقاذه وإعلان وفاته.


وخلال إجراءات الدفن والجنازة، تم تحرير محضر بالواقعة بالنيابة العامة التي باشرت التحقيقات حول مصرع الشيخ هاني الشحات، وصرحت بالدفن فور توقيع الكشف الطبي على الجثمان، وشيّع المئات من الأهالي الجثمان إلى مثواه الاخير من مسجد الأرقم بمدينة نصر.


ألوان الوطن | آخر كلمات الشيخ هاني الشحات إمام مسجد الأرقم: اللهم أحسن  خاتمتنا «صور»

اخر كلمات الشيخ هاني الشحات قبل مصرعه


وشارك الشيخ الراحل، كافة أصدقائه ومتابعيه أنشودة "ليس الغريب" لمشارى راشد، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" معلقًا عليها: "اللهم أحسن خاتمتنا أجمعين".



مصرع الشيخ هاني الشحات.. "الداخلية" تكشف تفاصيل جديدة حول الحادث | تعرف على التفاصيل الكاملة.. وهذه اخر كلماته