السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة الفيوم يشهد الملتقى التوظيفي التاسع بكلية التربية

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 02:04 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد الدكتور محمد سعيد أبوالغار، القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الملتقى التوظيفي التاسع للخريجين بكلية التربية، بحضور محمد فاروق، عميد الكلية، ومحمد عبد التواب أبوالنور، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وآمال جمعة عبد الفتاح، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووليد الشيمي، مدير مركز متابعة الخريجين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين وممثلي مؤسسات سوق العمل وذلك اليوم الإثنين بقاعة الاحتفالات بالكلية.

صرح محمد سعيد أبو الغار أن الملتقى يعتبر همزة وصل بين مؤسسات سوق العمل والخريجين، مشيرًا إلى أن الدراسة الجامعية ليست نهاية المطاف وعلى الخريج أن يعمل على اكتساب المهارات بالتدريب المتواصل ليصل إلى التميز الذي يؤهله لسوق العمل .

وأضاف أن كلية التربية هي كلية عريقة يديرها كوكبة من العلماء الأكفاء مما يساهم بإخراج جيل متميز من الخريجين المعلمين، مؤكدًا أن المعلم يساهم في تنشئة الأجيال ورسم المستقبل للأوطان، وأشار إلى تكريم أول دفعة تخرجت من كلية التربية عام 1979 بالملتقى باعتباره داعم جيد للخريجين الجدد بتكريمهم مع قامات وخريجي الكلية القدامى ولفتة طيبة من إدارة الكلية. 

ومن جانبه وجه محمد فاروق حديثه للطلاب بضرورة التميز والتمتع بالمهارات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في البحث عن الفرص المتاحة؛ حيث أن تقدم الأمة يبدأ من التعليم، معتبرًا شباب هذا الجيل هم وكلاء التغيير في المجتمع وعليهم بذل الجهد لتقديم أفضل صورة لشباب هذا الجيل خاصة أن التوظيف أصبح مهمة صعبة خلال الفترة الحالية.
 
وأشار وليد الشيمي أن الملتقى هو نشاط أساسي من أنشطة وحدات متابعة الخريجين هدفه الأول البحث عن الوظائف وهدفه الثاني تكريم الخريجين المتميزين وهدفه الثالث تعريف مؤسسات سوق العمل بالخريجين وتطلعاتهم، مضيفًا أن أنشطة وحدة متابعة الخريجين تشمل العديد من الأنشطة والدورات التدريبية والندوات وورش العمل لإعداد الطالب إعدادًا جيدًا لسوق العمل.

وقام محمد فاروق، عميد كلية التربية، بإهداء درع الكلية للدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس الجامعة، كما قام محمد سعيد أبو الغار ومحمد فاروق بإهداء دروع التكريم للحضور من أعضاء هيئة التدريس وممثلي مؤسسات سوق العمل كما تم تكريم الخريجين المتميزين.