السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"4 من 4".. موسيمانى "رجل النهائيات" مع الأهلى قبل لقاء السوبر

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 11:27 ص
موسيمانى
موسيمانى

يستعد الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى لخوض مباراة قوية ومثيرة ستجمعه بنظيره طلائع الجيش، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة كأس السوبر المصرى والذى سيقام فى تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ستاد برج العرب.

ويسعى الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول فى القلعة الحمراء، لمواصلة حصد البطولات مع المارد الأحمر من أجل تسطير اسمه فى التاريخ بجوار أساطير الأهلى ومن أجل إسعاد الجماهير الحمراء التى لا تقبل بالتفريط فى أي بطولة.

ويعتبر موسيمانى فى نظر الجماهير الحمراء هو "رجل النهائيات" القادر على حصد البطولات وقيادة الأهلى إلى منصات التتويج، حيث تمكن الجنوب إفريقى منذ اليوم الأول داخل صفوف الأهلى خوض 4 مباريات نهائية نجح فى جميعها وتوج بالأربع بطولات.

البطولة الأولى والأغلى لدى جماهير النادى الأهلى، هى "البطولة التاسعة" فى دورى أبطال إفريقيا التى حصدها الأحمر على حساب غريمه التقليدى نادى الزمالك فى الدقايق الأخيرة من عمر المباراة ليتمكن موسيمانى بهذه البطولة من خطف قلوب الجماهير الأهلاوية بعدما فاز فى "نهائى القرن".



وخاض ثانى النهائيات أمام طلائع الجيش فى بطولة كأس مصر، وكانت مباراة صعبة للغاية على الفريقين حيث انتهى الوقت الأصلى بالتعادل (1-1) وانتقلت المباراة إلى الأشواط الإضافية التى انتهت كما بدأت ثم حسم الأحمر المباراة بضربات الترجيح بنتيجة (3-2) ليتوج بكأس مصر.



وفى النهائى الثالث، خاض الأهلى السوبر الإفريقى أمام فريق نهضة بركان المغربى وتمكن من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة هدفين مقابل لا شيئ ليتوج موسيمانى بالبطولة الثالثة مع المارد الأحمر وسط زهول من الجميع بسبب قدرة موسيمانى على السيطرة على جميع النهائيات التى خاضها.



والنهائى الرابع والأخير، هى حصد البطولة العاشرة من دورى أبطال إفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقيى بنتيجة (3-1) وكانت مباراة صعبة على الجانب النفسى لموسيمانى حيث يواجه المدرب فريق من بلده جنوب إفريقيا إلا أن احترافيته جعلته يتمكن من الصمود وتحقيق الفوز الرابع.