الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

بالفيديو.. لميس الحديدي عن واقعة خطوبة طفلين بالحوامدية: جريمة فادحة

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:47 م
خطوبة طفلين بالحوامدية
خطوبة طفلين بالحوامدية

أشارت الإعلامية لميس الحديدي على واقعة إعلان أسرتي طفلين بإحدى القرى بالحوامدية ارتباطهما، بمحافظة الجيزة، والذي أثار غضب رواد السوشيال ميديا بعد عقد خطبة طفل وطفلة لم يتجاوز عمرهما 12 عاماً.

وقالت لميس: "ممكن ده يكون خبر صغير يعدي على ناس كتير من غير ما يلاحظوا لكن القصة هنا مش فكرة خطوبة أو جواز أو الخلاف حول عمر الطفل والطفلة، لكن القصة برمتها تتعلق بأن هذا المجتمع إذا لم يعي  ويقتنع بفداحة ما يرتكبه البعض وهم في هذه الحالة الأهل". 

ووصفت لميس الواقعة خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" بالجريمة الفادحة، قائلة: "لازم أسميها جريمة كونها تتعلق بفعل غير مقبول من الأهل نظراً لأثره الكبير والضخم على عقل الطفل ومستقبل هؤلاء الأطفال فالقانون مهما كان ولو تم تغليظ العقوبات به إلى الإعدام لن يكون فاعلاً دون قناعة حقيقية من المجتمع".

وشددت الحديدي على أن قناعة المجتمع دائماً وترسيخ المبادئ في عقله وضميره أهم بكثير من تدشين قانون أو تشديد عقوبة قائلة :"التغيير في عقول الناس أهم كثيرا من التغيير في بنود القانون، حيث إنه بدون وعي الأهل بكيفية حماية الأطفال وحقوقهم سيعرضون أبناءهم لكوارث حقيقية، وبدون ذلك الوعي سيكون بمثابة الحرث في مياه البحر".

وضربت لميس أمثلة على قضايا أخرى تنتهك حقوق الأطفال مثل الختان قائلة: "زي قضايا الختان بنغلظ العقوبات كثيرًا وأحيانًا ترتكب الجرائم خفية كانت أو علانية عندما يتم كشفها، لكن يبقى تغيير تفكير المجتمع ووعيه أهم كثيراً من تغيير بنود القانون، ولنقس على ذلك زواج القصر أو مسألة الزيادة السكانية جميع هذه القضايا  تعتمد على وعي المجتمع".

مضيفة: "دون تغيير موروثات وقواعد قديمة بالية بتودي الأطفال دول في داهية لن يمنع ذلك قانون ولا مليون قانون.. انتبهوا أرجوكم دي رسالتي للناس".



ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads