الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أشرف صبحي: المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يُبشر بمستقبل واعد للرياضة

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 03:39 م
أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

تواصل وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي فعاليات المرحلة الجديدة ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تتبناه الوزارة للكشف عن المواهب في كافة أنحاء الجمهورية. 

تستهدف المرحلة الجديدة اكتشاف أفضل المواهب الرياضية من مواليد 2009 حتى 2011 في 7 ألعاب رياضية أولمبية تتمثل فى "المصارعة، الجودو،  التايكوندو،  الملاكمة، ألعاب، القوي، رفع الأثقال، تنس الطاولة". 

ويشهد المشروع في مرحلته الجديدة انتقاء المواهب في عدد 1480 لاعب ولاعبة، وإقامة 100 مركز تدريبي في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك تحت إشراف  كبار الخبراء في مجال الرياضة المصرية تنسيقاً مع الاتحادات الرياضية ومديريات الشباب والرياضة. 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي  أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد من أحد المشروعات المبشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحداً من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن. 

وأكد وزير الشباب والرياضة على بالغ الاهتمام ببرامج التنمية الرياضية داخل المجتمع، والتوسع في نشر الألعاب الرياضية، والكشف عن المواهب الواعدة في ضوء الحراك والتطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصريه التي تلقى كل الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.